خبيرة بالبورصة: الذهب الملاذ الأمن للمستثمر المصرى

كتبت بسنت السيد
بعد هبوط أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى خمسين
نقطة أساس مما انعكس على اتجاهات البنك المركزي المصري، وأدى إلى تثبيت سعر الفائدة، ومن المرجح أن يتجه المركزى إلى تقليلها لخمسين نقطة أساس بحسب تصريحات خبيرة البورصة حنان رمسيس في حديثها لموقع مباشر 24

انخفاض سعر الفائدة

ومن جهتها، أكدت رمسيس، أنه في حالة انخفاض أسعار الفائدة عالميا يرتفع سعر الذهب وهو الملاذ الآمن ولكن بيكون هناك مبيعات في سندات الخزانة الأمريكية، وافادت أنه على الأجل المتوسط والطويل من المرجح أن تدخل البنوك المركزية حول العالم وتشترى أذونات الخزانة لتحتفظ بقيمة النقود.

وتابعت خبيرة البورصة: على سبيل المثال المملكة العربية السعودية اشترت سندات خزانة أمريكية بكميات كبيرة غير مسبوقة لأنها ترى أن أسعار الفائدة في الوقت الحالى يمكن أن يحقق لها ارباح على المدى الطويل.

واستكملت: لأن أسعار الذهب عند الفين وستمائة ألف دولار أونصة كسعر بيع، وهو ما يعنى منطقة مقاومة بالنسبة للأسواق العالمية.

السوق المصري

وصرحت خبيرة البورصة حنان رمسيس، أن الذهب في مصر صاعد بشكل غير مبرر، وارجعت السبب أن المصريين ليس لديهم ثقافة حول التداول في البورصة ولايشترون العقارات لأن أسعارها مرتفعة للغاية فليس لديهم ملاذ آمن غير الذهب.

الاستثمار في البورصة

وتتوقع رمسيس أن يكون الاستثمار في البورصة خلال الفترة القادمة مجديا جدا لان ارتفاعات في الأسهم أصبح بنسبة كبيرة تتراوح من خمسة إلى عشرة في المئة خلال جلسات الخميس والأحد اليوم مع بداية الأسبوع،وصل المؤشر إلى خمسة وثلاثين ألف نقطة وممكن يستمر لرحلة الصعود.

نصائح

وتنصح خبيرة البورصة حنان رمسيس، بالاستثمار في البورصة نظرا لما يحمله قرار تخفيض أسعار الفائدة من فوائد تعود على المستثمرين لأن ذلك ينشطهم ويدفعهم للخروج من دائرة سندات الخزانة والعطاءات.

كما أشارت أنه بالنسبة للمستثمر في البورصة المصرية بتكون خريطة الاستثمار متاحة للمتعامل ولكن يتحكم فيه مدى تحمله للمخاطر وما إذا كان مستثمر طويل او قصير المدى ويقيم توقيت الاستثمار بعناية ومن هنا يختار البديل الأمثل بالنسبة له.

توقعات

وأفادت حنان رمسيس خبيرة البورصة المصرية أنه في الوقت الحالى البورصة ستكون هى الرابح نظرا إلى الارتفاعت القياسية العالمية، وبالنسبة لمصر تتوقع أن تصل البورصة المصرية لمستويات تاريخية غير مسبوقة ولكن هذا في النهاية يعتمد على مدى قدرة العميل على تحمل المخاطر، ومن ثم اختيار البديل الأنسب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى