٣٤ فائدة للعلاج بالثوم.. تعرف عليها

فوائد الثوم.. الثوم يعتبر مضادا حيويا طبيعيا لاحتوائه علي مادة الليسين والجارليسين ذات التأثير الفعال ضد الميكروبات العنقودية، ولهذا فهو يعتبر علاجا حيويا لكثير من الأمراض والبلايا، والتي جاءت:

1ـ للسموم
يهرس خمسة فصوص ثوم وتخلط بفنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب فورا ويكرر صباحا ومساء وبعدها سيتم الشفاء يإذن الله.

2ـ كمطهر للمعدة
يبلع علي الريق فص ثوم مقطع ويشرب بعده من الشمر المحلي بعسل ويكرر ذلك يوميا لمدة أسبوع.

3ـ كمذيب للكولسترول وكمانع من الجلطة :

أثناء تناولك لطعام الغذاء يوميا أخلط السلاطة بقدر فصين مهروسين من الثوم وتناولهما مع السلاطة يوميا لأنه ثبت بالفعل أن الثوم علاج فعال لضعط الدم وإنما يجب وانما يجب أن تنبه إلى أنه عند انضباط الضغط يتوقف تناول الثوم حتى لا ينخفض الضغط وبالتالي فمن يعاني من الإنخفاض فلا يستعمل الثوم بقدر الإمكان.

وقد قام البروفيسور الألماني( هان رويتر) بإدخال زبت يحتوي على كميات من زيت الثوم إلى جماعة من المتطوعين فوجد أن نسبة الدهون في دمائهم وكذلك الكوليسترول انخفضت بدرجة ملحوظة إلى عن نسبتها لدى أفراد لم يتناولوا الثوم.

4ـ مضر للبول ومطهر للمجال البولية

يغلي الشعير غليا جيدا وبعد أن يبرد يخلط بثلاثة فصوص مهروسة من الثوم ويشرب بعد ذلك على الريق يوميا مع الإكثار من شرب الليمون عصير بعدها والسوائل غير الغازية.

5ـ لعلاج الأميبا والدسنتاريا

تؤخذ حبة بعد تقطيعها يوميا من الثوم بعد كل أكلة لمدة أسبوع وتشرب معلقة زيت زيتون بعد ذلك.

6ـ لسوق الهضم والغازات والمغص
يشرب عصير كمثري مخلوط فيه ثلاثة فصوص من الثوم قبل النوم يوميا أو وقت المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

7ـ لعلاج التيفود

يقطع خمسة فصوص من الثوم وتخلط في حليب ساخن محلى بعسل ويشرب قبل النوم مع دهن العمود الفقري للمريض والأطراف بزيت الثوم الممزوج بزيت الزيتون وفي الصباح يستنشق بخار الثوم لمدة خمسة دقائق.

8ـ للقروح المتعفنة
يدق الثوم حتى يصبح كالمرهم ويضمد به على الجرح كما يمكن تطهير الجروح بمزيج من الثوم المهروس في ماء دافئ وينظف بهذا الماء الجرح وبهذه الطريقة يقضي على الميكروبات الموجودة بالجرح.

9ـ الدفتيريا
يمضغ فص ثوم كاللبان دون بلع لمدة ثلاث دقائق ثم يبلع بعد ذلك ويكرر هذا بعد كل أكل يوميا ويستنشق بعد هذا بخار الثوم المغلي في ماء لمدة ثلاث أو خمس دقائق مع الاحتراز من التعرض للبرد.

10ـ للثعلبة
تؤخذ عجينة الثوم ويعجن فيها قدر ملعقة صغيرة من البارود حتى تصبح كالمرهم الأسود ثم نشرط الثعلبة بشفرة معقمة حتى يبدو الدم ثم يوضع المرهم ويضمد فوقه وتكرر هذه العملية لمدة خمسة أيام متوالية وبهذا تموت الثعلبة وينمو الشعر.

11ـ أقوى علاج للروماتيزم
يدق رأس الثوم بعد تقشيره ثم يعجن في عسل مع ملعقة حبة ناعمة حتى يصبح كالدهان بعد خلطه جيدا ثم يوضع كلبخة على مواضع الروماتيزم من الماء حتى الصباح مرة أو مرتين فينتهي الروماتيزم تماما.

12ـ للأعصاب
يقطع فص ثوم ويبلع بحليب ساخن عليه قطرات من العنبر على الريق يوميا فهو يقوي الأعصاب ويجعلها هادئة تماما.

13ـ للصمم
تدق سبعة فصوص من الثوم ثم توضع في زيت الزيتون ويسخن على نار هادئة وبعد أن يفتر قليلا يقطر منه في الأذن قبل النوم مع سدها بقطعة قطن، وتنزع صباحا وتكرر هذه العملية يوما بعد يوم وليس يوميا.

14ـ للأنفلونزا
يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب في سبعة فصوص ثوم ويشرب هذا العصير على الريق يوميا مع استنشاق مغلي الثوم قبل النوم وبعد فترة أو مرتين وبعد مرة أو مرتين تنتهي الإنفلونزا بإذن الله.

15ـ للزكام والرشح
بلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم فإنه عجيب في معالجة أمراض البرد.

16ـ للسرطان
توجد في الثوم مادة الألبين وهي مضادة للسرطان ولذلك أنصح كل مرضى السرطان بالإكثار من أكل الثوم والجزر باستمرار.

17ـ للسعال الديكي
تقطع فصوص الثوم قدر حفنة يد وتلقى في ماء مع قليل من الملح ليزداد البخار ويستنشق البخار قبل النوم وتتم التدفئة حتى الصباح وتكرر هذه العملية كل مساء لمدة اسبوع.

18ـ للسل الرئوي

يؤخذ كل صباح ثلاث حبات فصوص وتهرس في قطعة خبز وتؤكل على الريق وفي المساء يستنشق بخار الثوم كوصفة السعال الديكي ويستمر ذلك لمدة شهر.

19ـ للكوليرا
للوقاية من الكوليرا عند انتشارها تؤخذ ملعقة من معجون الثوم في عسل بعد كل أكل.

20ـ لطرد الديدان
تدق ثلاث حبات ثوم وتوضع في حليب.. وتشرب بدون سكر مساء قبل النوم وفي الصباح تؤخذ شوربة خروع وتكرر هذه العملية من حين إلى آخر فإن ذلك ينظف المعدة من الطفيليات.

12ـ للجرب
تؤخذ خمسة فصوص ثوم وتفرم ثم تعجن في شحم ويدهن به مكان الجرب من المساء إلى الصباح الذي يؤخذ فيه حمام مع الاستمرار على ذلك تباعا لمدة أسبوع فإنه ينقي الجسم تماما.

22ـ لتفتيت الحصوة
يؤخذ عصير ليمون وزيت زيتون وحفنة بقدونس أوراق مقطعة من كل قدر فنجان ومن الثوم نصف فنجان مهروس ويخلط ذلك معا ويؤخذ منه ملعقة قبل النوم يوميا ويعقبها شرب كمية من الماء.

23ـ للقشرة
تدق ثلاثة فصوص ثوم حتى تكون كالعجين ثم تعجن في خل التفاح وتعبئ في قارورة ثم تترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن منها بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فإنه سيقضي على القشرة وينعم الشعر مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد اسبوع.

24ـ لتقوية الذاكرة ومنشط عام

تضرب ثلاثة فصوص من الثوم في الخلاط مع ثلاث حبات من الطماطم وقليل من الملح ويشرب كعصير مثلج في أي وقت فإنه مقوي للنشاط العقلي والجسدي.

25ـ لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان

تفرم كمية من الفصوص المقشرة ويدلك بها اللثة بأصبع السبابه ثم يتمضمض بماء مغلي به بقدونس لتطيب رائحة الفم بعد ذلك مع استعمال اللبان أو النعناع.

26ـ لتقوية القدرة الجنسية

يؤخذ الثوم ويهرس ثم يسوى في زيت زيتون على نار هادئة حتى يصفر لونه ثم يعبأ في قارورة صغيرة وعند الحاجة يدهن به جذر الإحليل العانة بمساج دائري ولا يوصل إلا بعد ساعة.

27ـ للصداع
يدهن بقليل من زيت الثوم مكان الصداع فإنه سيزول وكأنه لم يكن مع أخذ فص مقطع بقليل من الماء ليساهم في تقليل وتقليص الألم والإحساس به.

28ـ للدوخة
عجة البيض بالثوم وزيت الزيتون تقضي على الدوخة تماما وتؤكل ثلاث مرات في ثلاثة أيام متتابعات وهي كالعجة العادية تماما ولكن يوضع فيها الثوم بديلا عن البصل مع قليل من الملح والبهارات.

29ـ مسكن لألم الأسنان
يوضع نصف فص ثوم على مكان الألم وينتظر قليلا فسرعان ما يذهب الألم تماما وإن كان الألم في الفك كله فيوضع فص الثوم داخل صنوان الإذن جهة الفك الذي يعاني الألم.

30ـ لبناء العضلات والقوة
يؤخذ كل يوم على الريق كوب حليب كبيرا مذابا فيه فص أو فصان من الثوم المفروم ولمدة شهر على التوالي ويتوقف فترة شهر ثم يعود فإن ذلك يبني جسدا قويا ولو كان صاحبه كبيرا في السن.

31ـ لتصلب الشرايين وضغط الدم

يدق الثوم ويلقى في زيت الزيتون ويترك لمدة 40 يوما مغطى في الشمس ثم تؤخذ منه ملعقة على الريق لمدة 40 يوما.

32ـ للوقاية من الطاعون والإيدز

عليك بعصير الثوم وذلك بخلط ثلاثة فصوص في كوب من العسل يوميا مع الماء فإنه شفاء بإذن الله.

33ـ للعيون

يدق ورق الثوم فقط ثم يوضع على العين صباحا ومساء فإنه يشفى حتى الرمد.

34ـ العلاج ضغط الدم المرتفع

إذا أخذ منه فص واحد على الريق ويرجع السبب في ذلك إلى تخفيض نسبه الدهون الدهنيات والكوليسترول بالدم والواقع إن الثوم لا يقوم فقط بخفض ضغط الدم المرتفع بل إنه يقوم بتنشيط حركة القلب وتنبيه الدورة الدموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى