حكم تعليق الصور في البيت دار الإفتاء

تصدر حكم تعليق الصور في البيت دار الإفتاء محركات البحث العالمية من جانب المواطنين، موضوع الصور عليه جدل كبير من جانب علماء الدين، لذلك تستمر عمليات البحث من جانب محبي الصور.

حكم تعليق الصور في البيت دار الإفتاء

دار الإفتاء المصرية وضحت في أكثر من فتوى لها عبر البث المباشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أن تعليق الصور في البيت جائز ولا شئ فيه، لأن الصورة مجرد ظل وليس بها أي تمثيل، فهى بعيدة كل البعد عن الحرام.

شروط تعليق الصور في البيت

حددت دار الإفتاء المصرية شروط لابد من توافرها في الصور التي تعلق في البيت وهى أن تكون خالية من العري والفاحشة، موضحة أن المضاهاة لا تنطبق على التصوير الفوتوغرافي لأنه انعكاس لخلق الله وليس مضاهاة أو تقليدًا له”.

هل يجوز تعليق الصور الشخصية في البيت؟

من جانبه، قال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن تعليق الصور الفوتوغرافية على جدران المنزل لا شيء فيه شرعا.

هل يجوز نشر صوت الميت؟

وعلى الجانب الآخر، قال الشيخ محمد وسام، مدير إدارة الفتوى المكتوبة، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: إنه لا مانع شرعا من نشر صوت الميت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فليس هناك فى الشرع ما يمنع مثل هذا، فالوسائل لها أحكام المقاصد”.

كيف أعرف أن دعائي يصل للميت؟

بحسب ما أكدته دار الإفتاء المصرية، فإن الدعاء يصل للميت كهدية، حيث إنه يعد من جملة الأعمال التي يصل ثوابها للميت في قبره، ويبدل حاله من عذاب إلى نعيم ومن حفرة نار إلى روضة من رياض الجنة.

وبعد أن نشرنا لكم حكم تعليق الصور في البيت دار الإفتاء لابد أن نعرف أن الصور هى تسجيل لحظات من الزمن وهى الذكريات التي تمر وهى السنوات التي مضت من أعمارنا، الصورة بمثابة لحظة من الزمن قمنا بتسجيلها من خلال تلك الصورة، وهناك شخصيات تحب أن تضع تلك الصور حتى تذكرها باللحظات الجميلة التي عبرت وتخلدت في الذاكرة.

اقرئأ ايضا:

هل يجوز صلاة الظهر بعد العصر؟..اعرف الحكم الشرعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى