متى يوم المرأة البحرينية 2024

 

كتبت:أسماء مدحت 

 

متى يوم المرأة البحرينية 2024 هي مصدر الكفاح والصبر والقوة والعزيمة وتحمل المسؤولية وقد تحكم عليها الظروف في بعض الأحيان أن تأخذ أدوارًا مختلفة فهي الأم والأب في بعض الأوقات وبذلك استطاعت أن تنشئ جيلاً قادرًا على مواجهة الصعاب يحمل بيده راية العلم والتميز والإبداع، فقد فرضت نفسها وبقوة في كل الميادين وبكل استحقاق وجدارة وتبوأت المراكز الأولى ووقفت جنبًا إلى جنب مع الرجل لصناعة نهضة بلدها وازدهاره وأصبحت مثالاً للاحتذاء به في الإنجاز ومواجهة التحديات والأزمات، فهي المرأة الحديدية المثقفة الناضجة الواعية بكل متطلبات العصر.

 

متى يوم المرأة البحرينية 2024

 

يوم المرأة البحرينية لعام 2024 كان يوم الأحد، 1 ديسمبر.

يحتفل في مملكة البحرين بيوم المرأة البحرينية في الأول من ديسمبر من كل عام، وذلك تقديراً لدور المرأة البحرينية وإنجازاتها في مختلف المجالات. يأتي هذا الاحتفال بناءً على مبادرة كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

 

أهمية هذا اليوم

 

  • تقدير الإنجازات: يهدف هذا اليوم إلى تقدير الإنجازات التي حققتها المرأة البحرينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
  • تأكيد الدور: يؤكد على الدور المحوري للمرأة في بناء المجتمع البحريني وتطويره.
  • تشجيع المشاركة: يشجع على زيادة مشاركة المرأة في الحياة العامة واتخاذ القرار.

 

الاحتفالات والفعاليات

 

يتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية في هذا اليوم، مثل المؤتمرات والندوات والورش التدريبية، بالإضافة إلى تكريم الشخصيات النسائية البارزة.

 

لماذا يتم الاحتفال بيوم المرأة البحرينية في الأول من ديسمبر؟

 

تم اختيار هذا التاريخ بالتحديد ليكون متزامناً مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني، وذلك للتأكيد على أهمية دور المرأة في بناء الوطن.

 

متى يوم المرأة البحرينية 2024 ولو تتبعنا قصص نجاح المرأة البحرينية على مدى السنوات لتأكدنا بالفعل وأجزمنا بأنها فعلًا شريك جدير في بناء الدولة وهذا خير دليل على الاهتمام الذي أولته مملكة البحرين بتمكين المرأة وإتاحة الفرص لها بما يتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة لتتبوأ أعلى المراتب وبالتالي هي خير من يطلق عليه صانعة السعادة لمجتمعها بإنجازاتها بفكرها بتنشئتها لشباب اليوم وقادة المستقبل،