هل يمكن تجميد المانجو كاملة مع القشرة؟

هل يمكن تجميد المانجو كاملة مع القشرة؟ المانجو هي فاكهة استوائية شهية ولذيذة، تتميز بلونها الأصفر البرتقالي الزاهي ومذاقها الحلو والعصير، تنمو المانجو على أشجار كبيرة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وتعتبر من أكثر الفواكه استهلاكاً في العالم.

هل يمكن تجميد المانجو كاملة مع القشرة؟

‪بالتأكيد يمكن تخزين وتجميد المانجو بالقشرة، ولكن يجب أن أقوم بتقطيعها قبل التجميد لإنقاذ الفاكهة، فتجميدها مع القشرة والبذور بداخلها يجعل من الصعب إزالتها لاحقًا.

كيف يتم حفظ المانجو في الفريزر؟

أفضل طريقة لتخزين المانجو في الفريزر حيث يتم وضعها في أكياس الثلاجة أو أكياس بلاستيك للتخزين. يتم تفريغ الأكياس من الهواء وغلقها جيدا، ثم وضعها في الفريزر. يجب مراعاة تفريغ الهواء من أكياس التخزين لضمان طول فترة صلاحية المانجو داخل الفريزر لمدة تصل إلي عام.

كيفية تجميد المانجو لاستخدامها لاحقا؟

رتبي سيدتي العزيزة المانجو الشرائح في صينية مسطحة وقومي بتجميدها . عندما تتجمد، أخرجيها وخزنيها في حاويات محكمة الغلق، هريس- اضغطي شرائح المانجو من خلال منخل أو افرميها في الخلاط أو في محضر الطعام، ضعيها في حاويات مع أو بدون سكر.

هل تفسد المانجو في الثلاجة؟

لا، حيث يمكن أن تبقى المانجو الطازجة في الثلاجة لمدة تصل إلى ٦ أيام، يجب أن تبقى درجة حرارة الثلاجة الداخلية ثابتة عند حوالي ٤ درجات مئوية.

هل المانجو المجمدة تذوب جيدًا؟

كما يتم تنظيف المانجو المجمدة وتقطيعها مسبقًا، مما يتيح لك قضاء وقت ممتع حول المائدة أو القيام بالأشياء التي تحبها. والأفضل من ذلك، أن المانجو تحتفظ بقوامها جيدًا أثناء تجميدها حتى أنك لن تلاحظ الفرق بمجرد إذابتها .

هل المانجو المجمدة تفسد؟

يمكن أن تدوم المانجو المجمدة لمدة تصل إلى 12 شهرًا إذا تم تخزينها بشكل صحيح في الفريزر، تخلص من المانجو إذا لاحظت بقعًا داكنة أو تسربًا.

 

كيفية تخزين لب المانجو بدون مجمدة؟

خذ المانجو الناضجة تمامًا، واغسلها جيدًا، ثم قشرها واخلط اللب في الخلاط، أضف كمية كافية من السكر إلى لب المانجو أو العصير، يعمل السكر كمعالج طعام للعصير/اللب، اترك السائل في درجة حرارة الغرفة ثم قم بتخزينه في وعاء محكم الغلق.

هل يتغير لون المانجو عند تقطيعه؟

تتأكسد المانجو تمامًا مثل التفاح، بمجرد تقطيعها، يتفاعل الأكسجين الموجود في الهواء مع الفاكهة ويسبب تغير لونها، وهذا ليس سيئًا بالنسبة لك، لكنه يبدو غير شهي، ويمكنك وضعها في كيس بلاستيكي محكم الغلق وامتصاص الهواء منه لإبطاء العملية، أو تناولها مباشرة بعد تقطيعها.

هل قشر المانجو مفيد؟

يسرع من عملية الشفاء والتئام الجروح بفضل احتوائه على فيتامين سي. يزيد من نسبة تجلط الدم فهو يمنع الإصابة بفقر الدم بفضل احتوائه على فيتامين ك. يقلل من خطر الإصابة من أنواع السرطانات المختلفة وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، والتي تساهم في التخلص من الجذور الحرة والتي تقوم بدور رئيسي في تكوين الخلايا السرطانية.

كيفية إذابة المانجو المجمدة؟

وهناك تعليمات إذابة الثلج – درجة حرارة الغرفة: اسكب الفاكهة بالتساوي على الطبق، ثم قم بإذابة الثلج لمدة 30 دقيقة أو حتى تذوب جزئيًا . الميكروويف: اسكب الفاكهة في طبق آمن للاستخدام في الميكروويف. استخدم إعداد إزالة الثلج لمدة 30 ثانية، أو حتى تذوب جزئيًا.

كيفية تقشير المانجو المجمدة؟

خذ سكينًا وقم بعمل شق في المنتصف بعناية، ثم ضع المانجو تحت القليل من الماء الدافئ، ثم ابدأ في تقشير الحواف برفق. ثم أمسكها واسحبها بالكامل، الآن لديك مانجو مجمدة ومقشرة.
ويمكنك تجميد المانجو بقشرها، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها للحصول على أفضل نتيجة:
-المانجو الناضجة: من الأفضل تجميد المانجو عندما تكون ناضجة تمامًا، حيث يكون طعمها ألذ.
-التنظيف الجيد: اغسلي المانجو جيدًا بالماء الدافئ والصابون، ثم جففيها تمامًا.
-التقطيع: يمكنك تجميد المانجو كاملة أو مقطعة إلى قطع حسب الرغبة، إذا قمت بتقطيعها، فمن الأفضل إزالة النواة.
التغليف: ضعي قطع المانجو في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق أو في أوعية بلاستيكية آمنة للتجميد. أزيلي الهواء الزائد من الأكياس قبل إغلاقها.
-التجميد: ضعي الأكياس أو الأوعية في الفريزر.

 

لماذا تجميد المانجو بقشرها؟

 

-الحفاظ على العناصر الغذائية: القشر يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك تجميد المانجو بقشرها يساعد على الحفاظ على هذه العناصر الغذائية.
-سهولة الاستخدام: عند الحاجة إلى المانجو، يمكنك إخراجها من الفريزر وتقشيرها مباشرة قبل الاستخدام.
-تجنب تجميد المانجو الخضراء: المانجو الخضراء لا تنضج بعد التجميد.
-إزالة القشرة قبل الاستخدام: عند إخراج المانجو من الفريزر، اتركيها لتذوب قليلاً ثم قشريها واستخدميها في العصائر أو الحلويات أو أي وصفة أخرى ترغبين بها.
-مدة التخزين: يمكن تخزين المانجو المجمدة لمدة تصل إلى 6 أشهر.

 

طريقة أخرى لتجميد المانجو

 

ويمكنك أيضًا تجميد لب المانجو فقط بعد إزالة القشرة والبذور. قطعي اللب إلى مكعبات صغيرة وضعيها في أكياس بلاستيكية أو أوعية، هذه الطريقة مناسبة إذا كنتِ ترغبين في استخدام المانجو في العصائر أو الصلصات.
تجميد المانجو بقشرها هو طريقة سهلة وفعالة للحفاظ على المانجو لفترة أطول والاستمتاع بطعمها طوال العام.

اقرأ ايضًا:

هل يمكن تخزين البامية من غير سلق؟.. طرق كثيرة جربيها بسرعة