“متاحة”.. مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024

أثارت مواعيد غلق المحلات مع بداية التوقيت الشتوي، اهتماماً واسعاً في محركات البحث مؤخراً، حيث ستخضع المحلات التجارية والمولات والمطاعم لتعديلات في ساعات العمل، مع استثناء بعض الأنشطة الأساسية.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024

1- المحلات التجارية: ستفتح أبوابها يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات و الأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً، ما يعني تقليص ساعة واحدة مقارنة بمواعيد الصيف.

2- المولات التجارية: ستبدأ ساعات العمل يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى منتصف الليل، مع تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات و الأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

3- المطاعم والكافيهات: ستفتح أبوابها من الساعة السادسة صباحاً حتى منتصف الليل، وستستمر خدمات التوصيل على مدار 24 ساعة. في أيام الخميس والجمعة، وأيام الإجازات و الأعياد الرسمية، سيتم تمديد ساعات العمل لتغلق في الساعة الواحدة صباحاً.

4- الورش والأعمال الحرفية: ستفتح يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والخدمات العاجلة، التي ستظل مفتوحة لتلبية احتياجات المواطنين.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024
مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024

5- استثناءات: سيُستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، إضافة إلى بعض الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات لضمان تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

موعد بداية التوقيت الشتوي 2024

من المقرر إلغاء التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، حيث ستؤخر الساعة لمدة 60 دقيقة عند الساعة 11:59 مساءً، إيذاناً بـ بدء تطبيق التوقيت الشتوي.

يأتي هذا التعديل وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي يحدد فترات العمل بالتوقيتين الصيفي والشتوي في البلاد.

مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024
مواعيد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي 2024

اقرأ أيضاً 

كيفية الاستعلام عن سبب توقف فيزا تكافل وكرامة 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى