كم سعر الإقامة الذهبية في دبي؟

سؤال كم سعر الإقامة الذهبية في دبي؟ محركات البحث خلال هذه الساعات من جانب المواطنين الراغبين في السفر إلى دولة الإمارات والراغبين كذلك في الحصول على الإقامة الذهبية حيث تعتبر الإقامة الذهبية في بي هى بوابة إلى حياة جديدة.

وتعتبر الإقامة الذهبية في دبي، من أهم المبادرات التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لجذب الاستثمارات والمواهب العالمية، حيث تتيح هذه الإقامة العديد من المزايا الحصرية لحاملها، مما يجعلها خيارًا جذابًا للعديد من الأشخاص.

والإقامة الذهبية هي تعد بمثابة أو هى تأشيرة إقامة طويلة الأمد تمنح للأفراد المتميزين في مجالات مختلفة، مثل الاستثمار، ورواد الأعمال، والعلماء، والمواهب، والرياضيين، والفنانين، وتختلف مدة الإقامة الذهبية بين 5 و 10 سنوات، كما يمكن تجديدها.

كم سعر الإقامة الذهبية في دبي؟

في الحقيقة تختلف تكلفة الإقامة الذهبية بحسب حالة المتقدم، إلا أنها وبشكل عام تتراوح ما بين 2,800 و 3,800 درهم للمتقدمين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، أما بالنسبة للمقيمين خارج الإمارات فتتراوح التكلفة بين 3,800 درهم و 4,800 درهم إماراتي.

مزايا الإقامة الذهبية في دبي

للإقامة الذهبية في الإمارات الكثير من المزايا والتي منها: الإقامة الطويلة الأمد: حيث تتيح الإقامة الذهبية للمقيم البقاء في الإمارات لمدة طويلة دون الحاجة إلى تجديد التأشيرة بشكل متكرر.

-التملك العقاري حيث يمكن لحامل الإقامة الذهبية تملك العقارات في الإمارات بنسبة 100%.

-ومن بين مزايا الإقامة الذهبية في دبي حرية التنقل حيث يمكن لحامل الإقامة الذهبية دخول وخروج الإمارات بحرية دون قيود.

-جلب العائلة، ويمكن لحامل الإقامة الذهبية جلب أفراد عائلته للإقامة معه في الإمارات.

-الاستفادة من الخدمات الحكومية، كما يمكن لحامل الإقامة الذهبية الاستفادة من العديد من الخدمات الحكومية، مثل الرعاية الصحية والتعليم.

شروط الحصول على الإقامة الذهبية

بالنسبة لشروط الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، فهى تختلف شروط الحصول على الإقامة الذهبية حسب الفئة التي ينتمي إليها المتقدم، ولكن بشكل عام، تكون كالآتي:

-أن يكون المتقدم لديه إنجازات استثنائية في مجال عمله.
-أن يكون المتقدم لديه استثمارات في الإمارات.
-أن يكون المتقدم يعمل في وظيفة ذات أهمية استراتيجية للإمارات.
-أن يكون المتقدم عالماً أو باحثاً متميزًا.
-أن يكون المتقدم رياضياً محترفًا.

كم تستغرق الموافقة على الإقامة الذهبية؟

الوقت مرتبط بإستيفاء الأوراق المطلوبة، ففي حال تقديم جميع المستندات، تستغرق الموافقة المبدئيّة على الإقامة الذهبية في دبي 48 ساعة، وذلك بعد إلغاء مقدّم الطلب لإقامته الحاليّة وإتمامه للفحص الطبّي الشامل، حيث تستغرق إجراءات إصدار الإقامة الذهبيّة 3-5 أيام عمل.

هل شراء عقار في دبي يمنح الإقامة الذهبية؟

سؤال يرغب الكثير في الإجابة عنه، وهو لتتمكن من الترشّح للحصول على هذه الفئة المتميزة من التأشيرات، لابد أن تستوفي شروط الحصول على الاقامة الذهبية، في الامارات للمستثمر العقاري، وهى:
– إحضار رسالة من التسجيل العقاري في الإمارة المختصة أو التابع لها العقار، تؤكد وتفيد بأنك مالك لعقار أو أكثر بقيمة لا تقل عن 2 مليون درهم إماراتي، وموضّح فيها بأن العقار غير خاضع لقرض وتم شرائه دون مديونات، ثم بعد ذلك تقدم على الإقامة الذهبية.

كيفية الحصول على الإقامة الذهبية في دبي؟

هناك طريقة بسيطة ومختصرة للحصول على الإقامة الذهبية في دبي، وهى أن تقوم بالتقديم على الإقامة بالطلب عبر الإنترنت أو عن طريق زيارة مراكز الخدمات الحكومية، حيث ينبغي ضرورة تقديم المستندات المطلوبة،والتي تنص على التالي:

-جواز سفر ساري المفعول.
-صورة شخصية حديثة.
-شهادة طبية.
-شهادة تثبت المؤهلات العلمية أو الخبرة العملية.
-شهادة تثبت الاستثمارات في الإمارات (إن وجدت).

اقرأ ايضًا:

انطلاق أيام التهيئة بالجامعة الأهلية في البحرين بالتزامن مع العام الدراسي الجديد 2024-2025

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى