كم باقي على دخول 2025؟

كتبت: سمر عبد الرؤوف 

 

 

يزداد البحث والتساؤل عبر محركات البحث المختلفة، وخاصة محرك البحث الشهير جوجل، خلال الفترة الراهنة من قبل العديد من الأشخاص، حول كم باقي على دخول 2025؟.

وذالك بالتزامن مع اقتراب موعد بداية العام الجديد 2025.

و مع اقتراب العام الجديد، تبدأ التحضيرات للاحتفال بهذه المناسبة، حيث تزدان الشوارع والأماكن العامة بالأضواء والألوان، وتنتشر أجواء الفرح والبهجة في كل مكان.

كما يحرص الناس على تبادل التهاني والهدايا، وتنظيم الحفلات والاجتماعات العائلية والأصدقاء.

ويتساءل الجميع عن كم باقي على دخول 2025؟

كم باقي على دخول 2025؟

يعرض موقع مباشر 24 خلال السطور التالية الإجابة على تساؤل كم باقي على دخول 2025؟.

موعد دخول العام الجديد 2025

لم يتبقى سوى أشهر قليلة على بداية العام الجديد 2025، حيث أنه من المقرر أن يبدأ العام الجديد من يوم الثلاثاء الموافق 1 يناير 2025، وذالك بعد انتهاء العام الحالي 2024 يوم الإثنين الموافق 31 ديسمبر 2024.

و يتم استقبال العام الجديد 2025 في تمام الساعة 12:00 صباح يوم الأول من يناير عام 2025 بتوقيت غرينتش.

لماذا نحتفل برأس السنة في الأول من يناير؟

يرجع اختيار الأول من يناير كبداية للسنة إلى العصور الرومانية القديمة.

حيث كان الرومان يحتفلون بعيد ساتورناليا Saturnalia تكريماً لإله الزراعة ساتورن، وكان هذا العيد يمتد لمدة أسبوع ويبدأ في 17 ديسمبر.

وبعد تبني المسيحية كدين رسمي للإمبراطورية الرومانية، تم تعديل بعض التقاليد الرومانية، وتم اختيار الأول من يناير كبداية للسنة الجديدة.

احتفالات رأس السنة حول العالم

تتنوع الاحتفالات برأس السنة حول العالم، وتختلف العادات والتقاليد باختلاف الثقافات. ففي بعض الدول، تقام حفلات ضخمة وألعاب نارية، وفي دول أخرى، تجتمع العائلات لتناول العشاء وتبادل الهدايا. كما أن هناك بعض الثقافات التي ترتبط بداية العام الجديد بطقوس خاصة، مثل الاحتفال بالعام الصيني الجديد.