تزامنًا مع العام الدراسي الجديد.. انطلاق أيام التهيئة في الجامعة الأهلية بالبحرين

بدأت الجامعة الأهلية في مملكة البحرين أيام التهيئة للطلبة وذلك بالمراحل الأكاديمية الثلاث (بكالوريوس – ماجستير – دكتوراة)، استهلت الجامعة منظومة تلك الأيام باستقبال طلبة الدكتوراة في الإعلام الرقمي وتكنولوجيا الاتصال.

ورغم تزامن هذه الأيام مع احتفالات الأشقاء في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني المجيد الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وعلى الرغم من انشغال أبناء مملكتي البحرين والشقيقة الكبرى السعودية بأجواء هذه الاحتفالات، إلا أن الحضور كان كثيفًا لأيام التهيئة بدءًا من ليلة أمس الأحد حيث كانت المقاعد كاملة العدد وهي تستقبل طلبة الدكتوراة في الإعلام الرقمي وتكنولوجيا الاتصال.

وصرح الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله يوسف الحواج أن الهدف من هذه الأيام يتمثل في تهيئة الطلاب لاستقبال العام الدراسي الجديد، والانخراط في أجواء المحاضرات بكل سهولة ويسر.

وطالَب الطلبة بضرورة التركيز على البحث العلمي وعلى إنجاز المشروعات البحثية المشتركة سواء مع زملائهم داخل الجامعة أو خارجها، هو ما يعزز التبادل البحثي الطلابي الذي عادة ما ينتج عنه نتائج علمية باهرة.

وضرب البروفيسور الحواج مثلاً لمخترع نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر “نافذة” أو “ويندوز”، وهو طالب بحريني مجتهد جعل العالم كله يتبعه مشيرًا إلى العديد من علمائنا الذين يمتلكون براءات اختراع في العديد من العلوم والآداب والفنون، من بينهم العالمة البحرينية دكتورة أمينة الحواج التي ابتكرت جهازًا متقدمًا لعلاج مشكلات الركبة عند اللاعبين واللاعبات الممارسات لأكثر من رياضة.

وقال: نحن ننتظر منكم ابتكارات جديدة في علوم “الميديا الرقمية” أو “الديجيتال” حتى تساعد بحوثكم في إيجاد حلول عاجلة للعديد من مشكلاتنا الحياتية والعلمية والتعليمية ومن ثم النهوض بمجتمعاتنا وبلادنا.

وتحدث رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي عن التهيئة، مشيرًا إلى أنها تعد أحد أهم الأيام التي تضع الطالب على منصات التعاطي مع العلوم التي هي بصدد تلقي دروسها المستفادة خلال مراحل الدراسة الأكاديمية المختلفة.

موضحًا أن الجامعة الأهلية منذ نشأتها وهي تحرص كل الحرص على تقديم كل ما من شأنه أن يضع الطالب في عمق دائرة التفكير الجاد الخلاق من أجل تخريج طلاب أكفاء لسوق العمل وتلبية احتياجاته والوفاء بمتطلباته.

وقام أكثر من أستاذ جامعي بتقديم نفسه حتى يتعرف عليه الطلبة وهم البروفيسور عبدالصادق حسن وكاظم مؤنس وزهير ضيف والدكتورة زينب عبدالنبي بالإضافة إلى عميد كلية الآداب والعلوم البروفيسور عماد عسلي، إلى جانب نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية البروفيسور مختار الهاشمي وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة الأهلية.

وقد تم صباح اليوم عقد اجتماع تهيئة كبير لطلبة البكالوريوس بمختلف الكليات والبرامج تحدث فيه قادة الجامعة الأهلية عن كل شيء تقريبًا، وبصفة خاصة عن نظام القبول والتسجيل، والحذف والإضافة، والبرامج الجديدة المستحدثة، والاعتراف الأكاديمي للجامعة من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ودول المجموعة الأوروبية.

وقد انطلقت أيام التهيئة بالجامعة الأهلية في مملكة البحرين تزامنًا مع بدء العام الدراسي في المملكة اعتبارًا من يوم أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى