“بعد النهاية”.. قصيدة جديدة للشاعر أسامة مهران

أصدر الشاعر الكبير الدكتور أسامة مهران، مستشار الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية، والكاتب الصحفي، قصيدة جديدة بعنوان” بعد النهاية”، والتي تحدث فيها عن شخصية لم يذكر أسمها ارتكتب عدة جرائم، مقررًا بأنه لن يحاول ذكر أسمها من شدة غضبه منها، وإلى نص القصيدة
لن أذكر اسمك
ضمن قوائم زوارك
أو أطبعه
لن أتملى فيكِ ثانية
أو أتغاضى
عن كل خصالك
لن أتفنن في التفتيش الفادح
يومًا
أو في دفتر أحوالك
لن أغفر جرمك
أو أقبل أعذارك
كونك أخطأتِ بحقي
واستحللتِ عرقي
واستكثرتِ عليّ مشوارًا أعمى
من أمتارك
روحي من حيث أتيتِ
ومن حيث استحليتِ
غُلامًا
من أغوارك
كوني كما شئتِ
انفتحي
أو
انغلقي
انشرحي
أو
انجرحي
انعتقي
أو
انبثقي
من قلب خزينة أسرارك
لا شيء يهم
أي وشائج قربى
أي بنات للعم
لا ود يبقى
أو عمر أنقى
أو أي صلات للدم

من هو الشاعر أسامة مهران؟

 

ويذكر أن أسامة مهران الشاعر من أهم شعراء جيل السبعينيات، وأحد مؤسسي مجلة إضاءة ٧٧، التي اهتمت بالإدراك الجمالي للنص الشعرى وساهمت في إذكاء روح الحراك السياسي، والاجتماعي في ظل التحول الأيديولوجي الذي شهدته الدولة المصرية وقتذاك.

 

ويعد أسامة مهران أحد المحللين الاقتصاديين المعروفين بمنطقة الخليج وصاحب عمود أسبوعي بجريدة الأيام، وقد ترأس عددا من الصحف والمجلات، وهو الآن مستشار الجامعة الأهلية، والتي قامت بنشر أعماله الشعرية ضمن مطبوعاتها .

 

وصدر للشاعر أسامة مهران عدد من الدواوين الشعرية منها: “حد أدنى”، لا ينتظر الورد طويلا في الشرفات، وديوان “كائنات مجهولة النسب”، إضافة إلى “عالم افتراضي”، و”نقطة من منتصف السطر”، وديوان”التي أحبتني”، وديوان “أجراس معلقة على مآذن المعز” وحكايات من الشرق، وديوان الإصلاح من سفر التكوين لسفر الخروج، وله تحت الطبع كتاب يضم سلسلة من المقالات المنشورة في عدة صحف عربية بعنوان “ مقالات أسامة مهران.. قضايا على الساحة”.