منع حفل بلونديش بعد دعوات المقاطعة لدعمها الكيان الصهيوني.. تفاصيل

منع حفل بلونديش بعد دعوات المقاطعة لدعمها الكيان الصهيوني.. تصدرت المغنية الكندية بلونديش مؤشرات البحث العالمية خلال هذه الساعات بعد موجة من الانتقادات الحادة من جانب الجمهور، وقد واجهت موجة من الجدل والرفض، مما أدى إلى إلغاء وتأجيل حفلات موسيقية لها في مصر ولبنان، وذلك على خلفية مواقفها الداعمة لإسرائيل.

منع حفل بلونديش بعد دعوات المقاطعة لدعمها الكيان الصهيوني

وقد أُلغيت رسميًا فعاليات حفل المغنية الكندية “بلونديش” الذي كان من المقرر إقامته في الساحل الشمالي المصري في أواخر يوليو 2024، وذلك بعد دعوات واسعة لمقاطعة الحفل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت دعوات المقاطعة على خلفية مواقف “بلونديش” الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، حيث سبق لها زيارة “إسرائيل” لإحياء حفلات غنائية هناك، كما عبرت عن دعمها للاحتلال في منشورات على حساباتها على مواقع التواصل.

واعتبر بعض نشطاء دعوات المقاطعة أن استضافة “بلونديش” في مصر يُعدّ تطبيعًا مع الاحتلال الإسرائيلي وتجاهلاً للقضية الفلسطينية.

وقد انقسم المصريون حول قرار إلغاء الحف،: فقد أيدّ بعض المصريين قرار الإلغاء، مؤكدين على ضرورة دعم القضية الفلسطينية ومقاطعة كل من يدعم الاحتلال الإسرائيلي.
بينما عبر آخرون عن أسفهم لإلغاء الحفل، معتبرين أنّه كان فرصة للاستمتاع بموسيقى “بلونديش”.

بلونديش ترد على حملات المقاطعة

وبعد موجة الانتقادات برفض بلونديش الغناء في مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي، فقد خرجت عن صمتها لتوضيح موقفها من المطالبة بإلغاء حفلها، وقالت عبر حسابها على انستجرام: كان هناك تعليق لي في أكتوبر 2023، وكتبت خلاله مشاعري كموسيقية، لكن اتضح لي، أن هناك سوء تفاهم وصل إلى البعض بشكل مختلف، عما أردت” و قلبي بالفعل يتألم على مشاهدة كل هذه المعاناة التي يتغرض له الفلسطينيين، و الأطفال”.

وأضافت المغنية الكندية اؤكد أنني ضد العنف و الحرب، التي يتعرض لها هؤلاء الفلسطينيين، و الأطفال، بشكل يتعدى حدود الكلمات”، وأريد أن يعلم الجميع، أني أضع كل طاقاتي في تقديم موسيقى تدعو للحب والتعامل الإنساني الراقي بين كل البشرية.

زيارة بلونديش إلى مصر

وأوضحت عبر بيانها أنها قامت بزيارة مصر عدة مرات على مدى سنوات، وأوضحت أحب هذا البلد، وحالة التواصل الجميلة بيننا من خلال الموسيقى، ولدي بها الكثير من الأصدقاء”.

بلاغات ضد بلونديش

وبعد معرفة منع حفل بلونديش بعد دعوات المقاطعة لدعمها الكيان الصهيوني يشار إلى أن أحد المحامين تقدم ببلاغ لمطالبة نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل، بإلغاء حفل الدي جي الكندية بلونديش، بمصر، بسبب دعمها للكيان الإسرائيلي، والشواذ.

اقرأ ايضًُا:

حقيقة سقوط طائرة مصرية ومصرع ركابها