متى ينزل الدعم السكني لشهر يوليو 2024 في السعودية؟ .. التفاصيل كاملة

تزايدت عمليات البحث من المواطنين بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية حول متى ينزل الدعم السكني لشهر يوليو 2024، لمعرفة موعد صرفه والحصول عليه فور إتاحته بكل سهولة.

وهناك فئة كبيرة من المستفيدين الذين ينتظرون موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر، متسائلين هل سيتم صرفه في موعده أم سيكون هناك تأجيل؟​​​​​​​

موعد نزول الدعم السكني يوليو 2024 في السعودية

وفقًا لآخر الإعلانات الرسمية من وزارة الإسكان السعودية، تم صرف دفعة شهر يوليو 2024 من الدعم السكني في يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، وذلك لجميع المستفيدين من البرنامج في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وتم إيداع مبالغ الدعم في الحسابات البنكية للمستفيدين عبر منصة “سكني” الإلكترونية.

من المرجح أن يتم صرف الدعم السكني لشهر يوليو 2024 في أحد الموعدين التاليين:

في الأول من شهر أغسطس 2024: إذا قررت وزارة الإسكان صرف الدعم السكني مع المعاشات التقاعدية بدءًا من شهر يوليو 2024.

في موعد لاحق خلال شهر أغسطس 2024: إذا قررت الوزارة الإبقاء على موعد الصرف الحالي للدعم السكني في يوم 24 من كل شهر ميلادي، مع مراعاة تأخر صرف المعاشات التقاعدية في شهر يوليو.

كيفية معرفة نزول الدعم السكني يوليو 2024

ويمكن للمستفيدين الاستعلام عن رصيدهم ومتابعة حالة صرف الدعم من خلال: الموقع الإلكتروني لمنصة “سكني”: https://sakani.sa/en

أو تطبيق “سكني” للهواتف الذكية: متاح على متجري أبل وجوجل بلاي، ثم مركز الاتصال الموحد لوزارة الإسكان: 920003333.

حددت وزارة الإسكان، موعد نزول الدعم السكني شهر يوليو 2024، حتى يتمكن جميع المستفيدين من التعرف على ميعاد صرف الدعم السكني.

ويعتبر موعد نزول الدعم السكني ثابت لا يتغير إلا في حالة واحد، أن يصادف يوم الصرف عطلة رسمية أو يومي الإجازة الأسبوعية الجمعة أو السبت، وفي هذه الحالة تصدر الوزارة بيان بتأجيل أو تقديم الصرف.

وعند الإطلاع على الأجندة الخاصة بالمواعيد، نجد أنه سيتم صرف الدعم السكني يوم 24 من شهر يوليو الجاري.

يوافق يوم صرف الدعم السكني الأربعاء 18 من محرم 1446 هجريًا، لذا فلن يتم تأجيل صرفه أو تقديمه، ليتمكن الجميع من الحصول على الدعم فور نزوله دون أي تأخير.

نبذة عن مشروع سكني

ويعتبر مشروع الدعم السكني واحد من أهم المشروعات الخدمية التي تستهدف المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل على توفير سكن خاص لهم لضمان عيش حياة كريمة.

اقرأ ايضًا:

26 يوليو.. أسعار تذاكر حفلة تامر حسني العلمين 2024 وشروط الدخول