توقعات عالم الزلازل الهولندي.. وتحذيره من زلزال البحر المتوسط في حدوث تسونامي

من حين لآخر يخرج علينا عالم الزلازل الهولندي “فرانك هوجربيتس” ويحذر من وقوع كارثة كبيرة في حوض البحر المتوسط بالتزامن مع حدوث زلزال في جزيرة كريت اليونانية.

زلزال تركيا وسوريا 

واشتهر العالم الهولندي بتوقعاته لزلزال تركيا وسوريا المدمر قبل حدوثه بعدة أيام، ستكون جزءًا من المناطق المحفوفة بالمخاطر.

وأظهر فرانك هوجربيتس إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي كبير في اليوم 15 أو 16 من هذا الشهر، يتراوح بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر.

وأثارت تحذيرات عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوجربيتس موجة من القلق والارتباك، المُخيفة من زلزال مُدمّر قد يُنهي حياة آلاف الأشخاص، مشيرا إلى أنّ توقعاته مبنية على التغيرات التي تشهدها المنطقة، لكن هذه المرة يحذر من كارثة قد تقع في البحر المتوسط.

وأشار هوجربيتس عبر “فيسبوك” إلى أن “هذه المنطقة قادرة على إنتاج نشاط زلزالي كبير، كما ظهر ذلك في عام 365، فتسبب زلزال بقوة 8.6 درجات في حدوث تسونامي، أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله”.

وأضاف: “يمكن أن يؤدي التقارب بين الكواكب والقمر الذي يشمل القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر”.

وتحدث هوجربيتس عن بعض المجموعات الهندسية المهمة في 17 يونيو، حيث ستكون الأرض مرة أخرى في وضع الزاوية اليمنى مع كوكب الزهرة ونبتون.

ويشتهر فرانك هوجريتس بطريقة خاصة للتنبؤ بالزلازل كما صرح بها في أكثر من موقع عالمي حيث يؤكد العالم الهولندي بأن طريقته تعتمد علي مراقبة اقتران الشمس والقمر بالكوكب. وأشار بأنه عند حدوث الاقتران يمكنه من التوقع بحدوث موجة من الزلازل في عدد من المناطق المحددة، وشعر سكان سوريا وتركيا بحالة من الفزع والقلق عقب سماع تلك الأخبار وتداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ ايضًا:

 

وزير الإسكان يصدر قرارات صارمة بشأن الشركات المتقاعسة في أعمال البناء