ورقة مفاهيم إحصاء للصف الثالث الثانوي 2024 علمي رياضة

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، بدأ الآلاف من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة في البحث عبر محركات البحث المتواجدة حالياً خاصةً جوجل الشهير، وذلك للاستذكار المادة و أيضاً يمكن الدخول بها في لجان الامتحانات.

ورقة مفاهيم إحصاء للصف الثالث الثانوي 2024 علمي رياضة 

وفي هذا السياق، يحتاجها الطالب/ة للإجابة على امتحان الإحصاء لطلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة، والتي تتضمن الجانب النظري والقوانين، وهي:

يبدأ كتيب مفاهيم الإحصاء للصف الثالث الثانوي بعرض قانون إيجاد معامل الارتباط الخطي بين س ، ص لبرسون، ثم معادلة استنتاج معامل ارتباط الرتب لسبير مان، مع التنبيه على أن الارتباط يكون طرديا إذا كانت ر موجبة، وعكسيا إن نتج عن حل المعادلة أنها سالبة، وطريقة إيجاد مقدار الخطأ.

وأهم ما في الوحدة الثانية من المنهج قوانين الاحتمال، والتي تبنى على وجود أ ، ب حدثان من ف، وفي ورقة المفاهيم جدول يعبر عن الحدث لفظيا وقانون الاحتمال الخاص به.

وفي الوحدة الثالثة، هناك عدة قوانين هامة حول المتغير العشوائي المتقطع، والعلاقة بين التوقع والوسط الحسابي، وطريقة إيجاد التباين، والانحراف المعياري بمعلومية التباين، ومعامل الاختلاف، وأخيرا المتغير العشوائي المتصل.

طلاب الصف الثالث الثانوي
طلاب الصف الثالث الثانوي

وينتهي المقرر بالوحدة الرابعة، وفيها يتعلم الطالب طريقة التحويل من متغير طبيعي إلى متغير معياري، وصولا لمعرفة الدرجة المعيارية.

ورقة مفاهيم إحصاء للصف الثالث الثانوي 2024 علمي رياضة 

وفي سياق متصل، يستطيع طلابنا الأعزاء في الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة، الإطلاع على ورقة مفاهيم إحصاء و تحميلها، وذلك من خلال الصورة التالية:

اقرأ أيضاً..

“أحدث نسخة”.. ورقة مفاهيم الجبر والهندسة الفراغية للصف الثالث الثانوي 2024