موعد غلق الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت في مصر لترشيد استهلاك 2024

كتبت سامية خضر:

 

 

موعد غلق الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت في مصر لترشيد استهلاك 2024.. اتخذت الحكومة المصرية مجموعة من القرارات بشأن تخفيف الأحمال وترشيد استهلاك الكهرباء ، وذلك خلال المؤتمر الذي عقد اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، حيث أعلن رئيس الوزراء مواعيد غلق الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت في مصر والمحال التجارية لترشيد استهلاك في مصر.

 

 

موعد غلق الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت في مصر لترشيد استهلاك 2024

 

وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، المواعيد الجديدة والمحددة لغلق الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت في مصر لترشيد استهلاك 2024، وذلك من خلال التقرير التالي :

 

 

اتخاذ قرارات عاجلة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء

 

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالإعلان عن مجموعة من القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية بشأن ترشيد إستهلاك الكهرباء ، ومن ضمن هذه القرارات تحديد مواعيد جديدة لعمل المحال التجارية، والمولات والمطاعم والمقاهي.

 

كما أكد مدبولي في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، إنه في إطار جهود ترشيد إستهلاك الكهرباء، تقرر إغلاق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويستثنى من ذلك الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم، على أن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحاً، وذلك اعتبارًا من بداية شهر يوليو القادم.

 

 

مواعيد غلق المحال التجارية 2024

 

يجري حالياً تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال طبقا لقرار اللجنة العليا لترخيص المحال العامة، حيث يتم فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً.

 

أما في يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية فيتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 بعد منتصف الليل .

 

 

مواعيد غلق المولات التجارية 2024

 

أما بالنسبة إلي المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية، فسوف يتم فتحها يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق في تمام الساعة 1 صباحًا في فترة الصيف.

 

 

مواعيد غلق الورش الحرفية 2024

 

تكون مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفاً، يستثنى منها الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

 

 

المحلات المستثناة من قرارات مواعيد الغلق

 

تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

 

إقرأ المزيد

 

اعرفي طريقة عمل بابا غنوج