مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديدة بعد استقالة الوزراء اليوم.. تفاصيل

كتبت: سمر عبد الرؤوف

 

مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديدة بعد استقالة الوزراء اليوم، من أكثر العناوين التي تصدرت محركات البحث المختلفة، وخاصة محرك البحث الشهير جوجل، من قبل المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية.

حيث يرغب الجميع في معرفة تفاصيل استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديدة بعد استقالة الوزراء اليوم

خلال السطور التالية يستعرض موقع مباشر 24 تفاصيل استقالة الوزراء اليوم

تفاصيل استقالة حكومة مصطفى مدبولي اليوم

قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين الموافق 3 يونيو 2024، بتقديم استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

و قام الرئيس عبد الفتاح بتكليفه بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات، والقدرات المتميزة، وذالك وفقاً لما أعلنته الرئاسة المصرية.

تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصطفى مدبولي

وفقاً لما جاء في بيان الرئاسة المصرية اليوم، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات، والقدرات المتميزة، بحيث تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، وخاصة في مجالات الصحة، والتعليم.

فضلا عن مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذالك على صعيد الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب بما يعزز ماتم إنجازه في هذا الصدد، وكذالك تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما شملت تلك التكليفات مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وجاء ذالك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وجدير بالذكر أن الرئيس قد كلف الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

 

 

اقرأ أيضاً..“مفعل”.. لينك بيان حالة معلم أزهر 2024 2025

تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة البحيرة المتوقع في المرحلة الأولى