كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024

كتبت سامية خضر:

 

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024.. مع اقتراب نهاية شهر يونيو 2024، بدأت تتزايد معدلات البحث عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، من قبل الكثير من المواطنين أصحاب معاشات تكافل وكرامة حول كيفية الإستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024.

 

 

كيفية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024

 

ومن خلال التقرير التالي ، سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، كافة التفاصيل الخاصة كيفية الإستعلام إلكترونيا عن معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024، وذلك من خلال عدة خطوات بسيطة ، نذكرها علي النحو التالي :

 

 

 

مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة 2024

 

يتم صرف معاشات تكافل وكرامة من قبل وزارة التضامن الإجتماعي لأصحاب المعاشات لشهر يوليو 2024 بالزيادة التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فبراير الماضي، حيث تم إقرار زيادة المعاشات 15% لمعاشات “تكافل وكرامة” بتكلفة 5.5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، وقد بدأ تنفيذ هذا القرار خلال شهر مارس 2024، على أن يتم تخصيص 41 مليار جنيه لمعاشات “تكافل وكرامة” في العام المالي 2024- 2025.

 

كما أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة 2024 للمواطنين علي أن يكون في منتصف كل شهر، ويكون ذلك من كافة الأماكن المحددة لصرف الدعم النقدي، وبالتالي فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر يوليو 2024 يبدأ يوم 15 من الشهر القادم.

 

ومن الجدير بالذكر ، أن معاش تكافل وكرامة يستفيد منه خلال الشهر الجاري 5.2 مليون أسرة ويأتي ذلك وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الإجتماعي.

 

 

الأماكن المخصصة لصرف معاشات تكافل وكرامة 2024

 

يستطيع المواطنين أصحاب معاشات تكافل وكرامة صرف المعاش من أماكن مختلفة علي مستوي الجمهورية، ومنها التالي :

 

فروع بنك ناصر الإجتماعي.

 

كافة الماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.

 

 

خطوات الإستعلام عن معاشات تكافل وكرامة 2024 إلكترونيا

 

يجب إتباع عدة خطوات للإستعلام عن معاشات تكافل وكرامة ، والتي تكون كالتالي :

 

أولاً نقوم بالدخول على بوابة الإستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة التابعة لوزارة التضامن الإجتماعي ، ويكون ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي :

https://www.moss.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx

 

بعد ذلك نقوم بكتابة رقم بطاقة الرقم القومي.

 

ثم نقوم بالضغط على استعلام.

 

إقرأ ايضا

 

أسهل طريقة لتنظيف الممبار 2024