إليك.. صيغة تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك mp3

كتبت: ألفت مدحت

في موسم الحج من كل عام تزداد عمليات البحث من جانب ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام عن تكبيرات الحج، عبر مؤشرات البحث الشهيرة، فرحة بفريضة الحج،  وهناك الكثير من التكبيرات بصوت كبار العلماء وأئمة المسلمين.

حيث تُعدّ تكبيرات الحج من أهمّ شعائر هذا الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث تُردد بصوتٍ عالٍ تعبيرًا عن الخضوع والامتثال لله تعالى، وتبدأ من يوم عرفة إلى آخر أيام التشريق الثلاثة.

ومن خلال موقع مباشر 24 سوف يعرض التفاصيل الكاملة حول تكبيرات الحج من خلال السطور التالية.

صيغة تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك mp3

 

هناك العديد من ضيع تكبيرات الحج، حيث لم ترد صيغة محددة لتكبيرات الحج في السنة، لكن وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم صيغٌ متعددة، ويمكن تحميلها من على التطبيقات المختلفة من على المتجر في تليفونات الأندوريد أو آبل استور من هواتف الآيفون،  كما يمكن تحميل تلك النغمات من على مقطع الفيديوهات الشهير يوتيوب، أو برنامج سوند كلود، وغيرها حتى يستمع إليها الحاج وهو يؤدي مناسك الحج.

صيغة تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك mp3

هناك الكثير من الصيغ التي يمكن للحاج أن يرددها أثناء تأدية مناسك الحج، منها:1ـ الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد.

2ـ الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا.

3ـ لا إله إلا الله وحده صدق وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده.

4ـ اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.
أفضل وقت لتكبيرات الحج.

ما الأوقات التي يستحب التكبير فيها؟

وبحسب ما قالته دار الإفتاء المصرية، فإنه يُستحبّ التكبير في أيّ وقتٍ من أوقات الحج، لكن يُفضل التكبير في الأوقات الآتية: من فجر يوم عرفة إلى غروب شمسه، ومن بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس في أيام التشريق، وعند رمي الجمرة، وعند ذبح الأضحية، وعند حلق الرأس أو تقصيره.

كيفية الاستماع إلى تكبيرات الحج mp3

وبعد معرفة صيغة تكبيرات الحج لبيك اللهم لبيك mp3، يُمكن للحاج الاستماع إلى تكبيرات الحج بصوتٍ مُسجّلٍ عبر الإنترنت أو من خلال التطبيقات الإسلامية، ويشار إلى أن عيد الأضحى وعيد الفطر من أهم أعياد المسلمين التي أنزلها الله عزوجل ، فعيد الأضحى نزل فدية من الله عزوجل لسيدنا اسماعيل امتثالا لأمر الله عزوجل تلبية لأمر أبيه ،فالحج من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله عزوجل على المسلمين لآداء فريضة الحج لمن استطاع اليه سبيلا ، اللهم ارزقنا حج بيتك الحرام.

اقرأ ايضًا:

أسعار باقات الحج 1445 لحجاج الداخل في السعودية| كيفية التسجيل