زيادة مدة قطع الكهرباء.. إليك التفاصيل كاملة

كتبت: سهام أبو عجيلة

تزايدت عمليات البحث حول زيادة مدة قطع الكهرباء من جانب المواطنين عبر مؤشرات البحث العالمية بعد ان صرحت مصادر داخل اروقة وزارة الكهرباء يزيادة عدد انقطاع ساعات الكهرباء علي مدار اليوم وعلي اثرها موجة غضب من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

زيادة مدة قطع الكهرباء

من جانبه أوضح مصدر مسؤول من الشركة القابضه للكهرباء بمصر،أن الشركة قامت بإصدار التعليمات لجميع شركات التوزيع ابتداءً من اليوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو، على زيادة مواعيد تخفيف قطع الكهرباء لمدة تصل لثلاث ساعات يوميا بدلاً من ساعتين على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه أيضا أضاف على هذا فى تصريحات صحفيه أنه سوف يتم الترتيب مع كافة المحافظات المختلفة للعمل فى تنفيذ هذه الخطه، على أن تبدأ المواعيد من الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساءاً.

قرارات الحكومة حول قطع الكهرباء

أضافت الحكومة قرارات جديدة خاصة بجدول تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ،إليك هذه القرارات:

١- أنه سوف يتم تغيير فترة قطع التيار لتبدأ من الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساءا،حيث يتم توزيعها على أربع فترات وكل فترة مقسمه لثلاث ساعات.

٢- طبقا لبيان صادر من المحافظة، فإنه سوف يتم زيادة المدة لقطع التيار الكهربائى اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق الرابع من يونيو بمقدار ثلاث ساعات فى المناطق التى يقطع فيها التيار لمدة ساعتين، بينما فى المناطق التى يكون فصل الكهرباء ساعة واحده فيصبح ساعتين فقط.

وقد بين مصدر مسؤول بالشركة القابضه عن سبب زيادة هذه المدة وتغيير الفترات، حيث قال أن الأيام الماضية قد شهدت استهلاك كبير فى كميات المازوت والبترول، حيث أن الإستهلاك اليومى يصل إلى 30 ألف طن مازوت يوميا علاوة على ذالك أيضا يتم استهلاك 25 مليون متر مكعب غاز يوميا، وهذا الإستهلاك سوف يضع شركات البترول فى ورطة بسبب ارتفاع أسعار المازوت، ومن هنا قد لجأ المسؤولون لزيادة مدة قطع الكهرباء لثلاث ساعات.

هل الكهرباء ستقطع فى العيد؟

كثرت الاسئلة مع قدوم عيد الأضحي 2024 عن تفاصيل خطة التخفيف هل سيستمر القطع خلال أيام العيد أم لا ؟ لذالك قام المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء أيمن حمزة ليقدم بعض التصريحات ،حيث قال أن وزارة الكهرباء قامت بالتشديد على جميع شبكات توزيع الكهرباء الخاصه بها فى جميع أنحاء الجمهورية لتعمل بكل جهد استعدادا لقدوم عيد الأضحي المبارك، حيث تستعد لحل أي مشكلة قد تحدث فى أجازة العيد، وذالك عملت على تجهيز فرق من الفنيين للعمل على تصليح أى عطل يحدث، إضافة إلى ذالك قامت بتوفير مولدات احتياطية لتوفير الكهرباء لأي مؤسسه تواجه أعطال اضطرارية.

اقرأ أيضاً..

جدول مواعيد قطع النور الجديد في مصر 2024