رسميا.. موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2024

كتبت سهام ابو عجيله :

 

 

 

تكثر عمليات البحث هذه الفترة من قبل كثير من المواطنين عبر محركات البحث المختلفه وخاصة محرك البحث جوجل الشهير حول معرفة موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2024،حيث أن هذه الفترة شهدت تغيرات كثيرة في مواعيد قطع الكهرباء فقد زادت في مناطق وقلت فى أخري مما أدى إلى تسائل الكثير من المواطنين عن انتهاء هذا، لذا يقدم موقع مباشر 24خلال السطور التاليه كافة المعلومات حول معرفة موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2024.

 

 

 

رسميا.. موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر 2024

 

من جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه تم وضع خطة لانتهاء خطة تخفيف أحمال الكهرباء بنهاية عام 2024، لكن مع الزيادة التي تحدث في معدلات الاستهلاك، والزيادة السكانية، فقد أصبح هناك ضغط كبير على الموارد الدولارية التي تضمن تشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة، وأضاف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أنه سيتم الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، بعد وصول شحنات الغاز والمازوت اللأزمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

 

 

جدول قطع الكهرباء بعد إضافة ساعة زائدة

 

قامتا وزارتا الكهرباء والبترول بالإعلان عن زيادة ساعة في فترات تخفيف الأحمال الكهربائية، ليصبح 3 ساعات بدلاً من ساعتين، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي وصدر هذا القرار في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة، مما أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

 

 

مراحل قطع الكهرباء وفقا لما أصدرته محافظة الجيزة

 

 

المرحلة الأولى: من الساعة 2مساءا إلى الساعة 5مساءا. وسوف يتم فصل نفس المرحلة مره اخرى من الساعة 7مساءا إلى الساعة 8 مساءا.

 

 

المرحلة الثانية: من الساعة 3مساءا إلى الساعة 6مساءا وسوف يتم فصل نفس المرحلة مره أخرى من 8مساءا إلى 9مساءا.

 

المرحلة الثالثة: من الساعة 4مساءا إلى الساعة 7مساءا.

 

إقرأ المزيد

 

مواعيد قطع الكهرباء في الإسكندرية 2024