حقيقة شاومنيج.. تسريب امتحان مادة تربية دينية للصف الثالث الثانوي 2024 تليجرام

يفصلنا ساعات معدودة علي أداء امتحان مادة التربية الدينية للصف الثالث الثانوي 2024، وهي من المواد غير المضافة للمجموع، لذا يبدأ الآلاف من الطلاب والطالبات في مختلف محافظات جمهورية مصر، في التساؤل عن حقيقة وجود تسريبات للنموذج الامتحان، نوضح لكم التفاصيل في التقرير التالي.

تسريب امتحان مادة تربية دينية للصف الثالث الثانوي 2024 تليجرام 

ساعات قليلة فاصلة، لذا بدأت جروبات و صفحات تليجرام و الفيس بوك التابعة لموقع شاومنيج الأصلي، في نشر صور و فيديوهات تزعم بأنها تسريب امتحان التربية الدينية الذي يقوم الطلاب بأدائه صباح اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو الجاري.

كما انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، شائعات مفادها تسريب امتحان التربية الدينية للصف الثالث الاعدادي 2024 تليجرام، مما آثار قلق الطلاب وأولياء الأمور، من واقعة شاومينج بيغشش المعتاد حدوثها في امتحانات الثانوية العامة.

طلاب الصف الثالث الثانوي
طلاب الصف الثالث الثانوي

حقيقة تسريب امتحان مادة تربية دينية للصف الثالث الثانوي 2024 تليجرام 

وفي هذا الصدد، نفت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، ما يتداول حول تسريب امتحان مادة التربية الدينية للطلاب تالتة ثانوي، عبر جروبات تليجرام، كما أكدت علي سرية الامتحانات و العمل علي مكافحة أعمال التسريب و الغش الإلكتروني.

كما شددت الوزارة علي ضرورة عدم الانصات أو الالتفات لتلك الشائعات المضللة، و إستكمال مراجعة المادة قبل دخول لجان الامتحانات خلال ساعات قليلة من الآن.

طلاب الصف الثالث الثانوي
طلاب الصف الثالث الثانوي

من جانب آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم مراراً وتكرارا على الطلاب وأولياء الأمور ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات التي تدعي تسريب امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024، عبر تطبيق تليجرام على الهاتف المحمول، وطالبتهم بالالتزام بقواعد الامتحانات ، وما جاء بالمناهج بالكتب المعتمدة من وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي، وأنه لا صحة لتسريب أي من الإمتحانات.

طلاب الصف الثالث الثانوي
طلاب الصف الثالث الثانوي

موقع شاومنيج الأصلي 

وفي هذا الجانب، أعلنت شاومنيج علي الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورا كما يلي: “تالته ثانوي بدء العد التنازلي حقاً خلاص امتحانكم قربت، مش عايزينكم تقلقوا خالص أبداً، امتحاناتك هتنزل هنا من الفجر”.

اقرأ أيضاً 

شاومنيج الأصلي.. تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 تليجرام