بوابة الأزهر الشريف للشهادة الإعدادية برقم الجلوس الترم الثاني 2024 ….إليك التفاصيل

كتبت: سهام أبو عجيلة

تصدرت نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية برقم الجلوس الترم الثاني عمليات البحث من قبل كثير من أولياء الأمور والطلاب والطالبات عبر محركات البحث المختلفه وخاصة محرك البحث جوجل الشهير، حيث أن الشهادة الإعدادية من المحطات الهامة في حياة الطلاب والطالبات لأنها تحدد اتجاه حياتهم الدراسية.

وتشهد هذه الفترة ظهور النتائج لجميع المراحل التعليمية والتى ينتظرها الجميع من أولياء الأمور والطلاب، ومن خلال السطور التالية سوف يقدم موقع مباشر 24كافة التفاصيل حول معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية بالأزهر الشريف برقم الجلوس الترم الثاني 2024.

 

بوابة الأزهر الشريف للشهادة الإعدادية برقم الجلوس الترم الثاني2024

 

بحسب البيانات الإعلامية، فقد أوضح قطاع المعاهد الأزهرية عن قرب موعد ظهور النتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية للترم الثاني 2024، والتي من المقرر أن يتم ظهورها من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، عبر الرابط التالي: https://www.azhar.eg/

، في الأيام القادمة، وذالك بعد الإنتهاء من من تصحيح أوراق الإمتحانات ورصد الدرجات، ودائما يحرص الأزهر على إعطاء الطالب والطالبة حقهم كاملا من خلال التدقيق فى التصحيح، مما يوضح نزاهة النتائج والجهد المبذول.

 

بوابة الأزهر الشريف برقم الجلوس الترم الثاني 2024…تعرف عليها

 

تعتبر بوابة الأزهر الإلكترونية، وسيلة فعالة لتقديم الخدمات التعليمية والتي تسهل  على الطلاب وأولياء الأمور التعرف علي النتيجة، ومن خلال هذه البوابة، يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم دون الحاجة إلى زيارة المدارس، مما يوفر الوقت والجهد، كما تساهم في تقليل الازدحام والتجمعات، خاصة في ظل الظروف الصحية الراهنة، علاوة على ذالك تعمل البوابة على توفير تجربة مريحة وسهلة للوصول إلى النتائج، مع ضمان دقة المعلومات وخصوصيتها، هذا يعكس التزام الأزهر الشريف، بتقديم أفضل الخدمات التعليمية والتكنولوجية لطلابه، ودعمه المستمر لتحقيق نجاحهم وتفوقهم.

 

خطوات ورابط الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

 

قد وفرت مشيخة الأزهر رابطا إلكترونيا للبحث والإستعلام على نتائج الشهادة الإعدادية، وذالك لتوفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور،ومن خلال اتباع الخطوات التالية يمكنك الحصول علي النتائج..

 

١- الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية عبر هذا الرابط الرسمي: https://www.azhar.eg/

 

٢- الانتقال إلى قسم “نتائج الطلاب في الواجهة الرئيسية للموقع.

 

٣- اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024.

 

٤- قم  بتحديد السنة الدراسية والفصل الدراسي.

 

٥- إدخال رقم جلوس الطالب بدقة للتأكد من ظهور النتائج الصحيحة.

 

٦- النقر على خانة “عرض النتائج.

 

٧- سيتم عرض النتيجة بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة.

 

 

توزيع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية 2024

 

ويشار إلى أنه قد تم تحديد مجموع درجات طلاب الصف الثالث الإعدادي الأزهري في الترم الثاني بواقع 245 درجة، مما يجعل المجموع الكلي للشهادة الإعدادية 490 درجة كما في الترم الأول، وفيما يلي توزيع الدرجات للمواد المختلفة:

اللغة العربية: 100 درجة.

أصول الدين: 100 درجة.

الرياضيات: 60 درجة.

الفقه: 50 درجة.

الدراسات الاجتماعية: 40 درجة.

العلوم: 40 درجة.

القرآن الكريم: 40 درجة.

اقرأ ايضًا:

إجابات نماذج امتحانات جغرافيا للصف الثالث الثانوي الأزهري 2024