أسرار فيلم أهل الكهف ومواعيد العرض في دور السينما

كتبت: سامية خضر

من المعروف أن الأعياد فرصة مناسبة للمنافسة بين الأعمال الدرامية والسينمائية، حيث يتنافس أكثر من فيلم لعرضه في عيد الأضحى المبارك، ومن بين تلك الأعمال السينمائية فيلم أهل الكهف، الذي عرضت البوسترات الخاصة به خلال الساعات الحالية.

فقد قامت الشركة المنتجة لفيلم “أهل الكهف”، بطرح البوسترات الرسمية للفيلم ، وذلك استعداداً لعرضه بجميع دور العرض السينمائي بمصر، ضمن قائمة أفلام عيد الأضحى المبارك.

أبطال فيلم أهل الكهف

يشارك مجموعة كبيرة من النجوم في فيلم “أهل الكهف”، على رأسهم النجم خالد النبوي، والنجمة غادة عادل، والفنان محمد ممدوح، والفنان محمد فراج، والفنان أحمد عيد، وريم مصطفى، وبسنت شوقي، وهاجر أحمد، وصبري فواز، والنجم رشوان توفيق، والنجم أحمد وفيق، وغيرهم من النجوم والفنانين المصريين، وقد أجرى المعالجة السينمائية للفيلم أيمن بهجت قمر ، وهو من إنتاج محمد رشيدي رشيدي برودكشن، والفيلم من إخراج عمرو عرفة.

تفاصيل أحداث فيلم أهل الكهف

 

تدور أحداث وتفاصيل فيلم أهل الكهف، حول 3 أشخاص يستيقظون من النوم عقب 300 عام ، وبالطبع تحدث لهم صدمة من الأشياء التي تغيرت سواء في الأماكن أو الأشخاص، مما أدخلهم في صراع كبير مع أنفسهم، بسبب عدم تقبلهم للحياة بهذا الشكل الجديد، لذلك يقررون العودة من جديد إلى الكهف.

 

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية للكاتب توفيق الحكيم

ويشار إلى أن فيلم أهل الكهف، مأخوذ عن رواية مسرحية من أربع فصول بنفس الاسم للكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم، حيث تدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».

 


ما هي أسباب وقف العمل في فيلم أهل الكهف لعدة سنوات ؟

والذي لا يعرفه الكثير أن فيلم أهل الكهف، قد تعرض للعديد من التعطيلات، ولكن كان أول توقف هو انتقال العمل من منتج إلى منتج آخر وهذه الأزمة كانت ستعرض الفيلم لعدم الخروج للنور، كما حدث نزاع قضائي بين المنتج محمد الرشيدي والمنتج ومنظم الحفلات وليد منصور بسبب العمل.

اقرأ ايضًا:

الصلاة ف الظلمات.. رواية ملحمية تحكي عن رحلة عبر الأزمنة