نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 2024

كتبت: سهام أبو عجيلة

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية2024، تصدرت اهتمامات الطلاب وأولياء الأمور  والطالبات عبر محركات البحث المختلفة وخاصة محرك البحث جوجل الشهير  لهذا يحتاج كثير من أولياء، لذالك يقدم موقع مباشر 24خلال السطور التاليه عرض كافة التفاصيل حول معرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية2024.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 2024

من المتعارف عليه أن وزارة التربية والتعليم تهتم بكل ما يتعلق بامتحانات الشهادة الإعدادية، من خلال ترتيب فترة الامتحانات وكل ما يتعلق بها وحتى الإنتهاء منها، كما تهتم أيضا بضرورة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني بمحافظة الإسكندرية لعام 2024 في الموعد المحدد لها لدفع الاطمئنان في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم.

وقد وضعت الوزارة فعليًا الكثير من الخطط الهامة التي التزمت بفعلها تلك الفترة والتي ستلزم بها الجميع، ولقد تم انطلاق فترة امتحانات الشهادة الإعدادية بالفعل بعد إعلان الوزارة عن جداول الامتحانات الخاصة بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري، كما أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية 2024 بعد انتهاء الطلاب من الامتحانات ثم القيام بجميع أعمال الكنترول من تصحيح ورصد الدرجات.

ولقد تم التشديد على أنه لم ولن يتم تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية حيث قامت الوزارة بنفي تلك الأخبار المغرضة، والتي تثير القلق في نفوس الطلاب وأولياء أمورهم، كما أن الوزارة قررت بأنه سيتم مراعاة درجات الطلاب على أن يتم ظهور النتائج بشكل مشرف لجميع الطلاب والعمل على تقديم الدعم الكافي لجميع الطلاب، هذا وقد صرح مصدر مسئول في الوزارة بأنه سيتم إعلان النتيجة فور الانتهاء من جميع أعمال الكنترول والتي سيتم رفعها على الموقع الرسمي التابع للوزارة، ويؤكد القائمون على موقع نتيجة بوك، والذي يمكن الدخول إليه عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://www.natiga4dk.com/

كيفية التعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية

للتعرف على نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية يمكن الحصول عليها من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كما يمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الحصول على نتائجهم من خلال زيارة الموقع الرسمى للوزارة .

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024

يتم توزيع درجات الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية للعام الدراسي 2024 طبقا للخطة الوزارية على النحو التالي:

١- مادة اللغة العربية: تعتبر مادة اللغة العربية من المواد المضافة للمجموع ب 40 درجة لكل فصل دراسي، على أن يكون المجموع كلي لها 80 درجة عند انتهاء العام الدراسي 2023.

٢- مادة اللغة الأجنبية الأولى: بالنسبة لمادة اللغة الأجنبية الأولى، يضاف لها 30 درجة وذلك لكل فصل دراسي، وبذلك يصل المجموع الكلي لهذه المادة إلى 60 درجة للمادة.

٣- مادة الرياضيات: تضاف أيضًا درجات مادة الرياضيات للمجموع الكلي، وذلك ب 30 درجة لكل فصل دراسي، لتصل في النهاية الدرجة الكلية لهذه المادة إلى 60 درجة.

٤- مادة الدراسات الاجتماعية: يتم إضافة 20 درجة لكل فصل دراسي من مادة الدراسات الاجتماعية للطلاب، مما يجعل المجموع الكلي لهذه المادة 40 درجة للمادة.

٥- العلوم: بالنسبة إلى مادة العلوم، تعد من المواد الدراسية المضافة بواقع 20 درجة لكل فصل دراسي، وبالتالي يكون المجموع الكلي لها 40 درجة للمادة.

نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 2024

٦- مواد لا تضاف للمجموع: هناك مواد قد أقرت الوزارة بأنها لا تضاف إلى المجموع حيث يكون الغرض منها المعرفة فقط، وهي تشمل كلا من مواد التربية الفنية والتربية الدينية والكمبيوتر، حيث لا تضاف درجات هذه المواد الدراسية للمجموع، ولكن تكون الدرجات الكلية لكل منها 20 درجة للمادة.

٧- المجموع الكلي للنتيجة: يتم القيام بتجميع كافة درجات جميع المواد للفصل الدراسي الأول والثاني للوصول إلى المجموع الكلي، الذي يبلغ 140 درجة لكل فصل دراسي، وبالتالي يكون 280 درجة للعام الدراسي بأكمله للمادة.

اقرأ ايضًا:

تعرف على نتيجة الصف الثاني الثانوي محافظة الشرقية 2024