عودة شاومنيج| تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 مقابل المال

مع اقتراب امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2023-2024، بدأت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لموقع شاومنيج الأصلي بنشر منشورا بعودته و سرعة دفع المال من أجل الحصول علي الامتحانات.

عودة موقع شاومنيج الأصلي 2024

وفي هذا الإطار، عادت حسابات شاومينج لتسريب الامتحانات وتسهيل الغش في الظهور بأوساط الطلبة مجددا قبل انطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

ويمتحن طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي على مقرر الفصل الدراسي الثاني خلال النصف الثاني من شهر مايو الجاري على مستوى الجمهورية.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 مقابل المال 

وفي هذا الجانب، تم رصد العديد من المواقع ظهور قنوات على تطبيق التواصل الاجتماعي «تليجرام» تحمل اسم «شاومينج» متخصصة في تقديم خدمات تسريب الامتحانات والغش.

تقدم مجموعة كبيرة من القنوات إجابات للاختبارات أثناء انعقاد اللجان، مع عرض لأوراق الأسئلة بعد تصويرها من جانب المتواجدين باللجان.

وتزعم بعض القنوات الأخرى أنها قادرة على منح الطلبة صورة من ورقة الأسئلة في ليلة الامتحان ليتمكنوا من حلها والحصول على الدرجات النهائية.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي
تسريب 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة الإستمرار ملاحقة صفحات وقنوات الغش لضمان سير العملية الامتحانية بلا معوقات أمام تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلبة.

بحسب مسؤولو الوزارة، تقدم وزارة التربية والتعليم الطلبة أو المراقبين وأعضاء اللجان للتحقيق وتحيلهم للنيابة العامة في حال ثبت تورط أحدهم في المساعدة على تسهيل الغش الإلكتروني.

طلاب الصف الثالث الاعدادي
طلاب الصف الثالث الاعدادي

تعليمات وزارة التربية والتعليم خلال الإمتحانات 

شدد الوزارة على ضرورة عدم دخول الطلبة لجان الامتحانات بالأجهزة الإلكترونية التي من شأنها أن تسهل عملية الغش.

وتقيم كل إدارة تعليمية غرفة لمتابعة كل التطورات داخل اللجان لضمان استقرار أعمالها وعدم إفسادها بعمليات الغش الإلكتروني.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي
تسريب 

طالع أيضاً المزيد 

شاومينج تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الاعدادي 2024 الترم الثاني.. ما الحقيقة؟