طريقة عمل الكوكيز نادية السيد

كتبت: سهام أبو عجيلة 

 

 

ترتفع عمليات البحث من قبل كل ست بيت عبر محركات البحث المختلفه وخاصة محرك البحث جوجل الشهير حول معرفة طريقة عمل الكوكيز نادية السيد.

لذالك يحتاج كثير من الأشخاص معرفة طريقة عمل الكوكيز نادية السيد.

من المعروف أن الكوكيز بالشيكولاتة واحدة من أشهر الوصفات للبسكويت فى العالم، حيث أنها تجمع بين طعم الشيكولاته والقوام الخفيف المقرمش للبسكويت، فهى وصفة سريعة التحضير تقدم في الفطار أو في المناسبات و الاحتفالات.

لذالك يقدم موقع مباشر 24 خلال السطور التالية كافة المعلومات حول معرفة طريقة عمل الكوكيز على طريقة الشيف نادية السيد.

طريقة عمل الكوكيز نادية السيد

تعتبر الشيف نادية السيد من أبرز و أشهر الشيفات حاليا حيث تقدم أسهل والذ الوصفات، وتميزت بصوتها الهادى الذي عمل على جذب كل من استمع لها وشاهدها على القنوات الفضائية .

مقادير الكوكيز بالشيكولاتة

1- نصف كوب من الزبدة بما يعادل 113 جرام .

2- نصف كوب سكر أبيض 100جرام .

3- نصف كوب سكر بني ما يعادل 85 جرام.

4- بيضه فى حرارة الغرفة.

5- ملعقة كبيره فانيليا.

6- كوب وربع دقيق متعدد
الاستخدامات 180 جرام.

7- نصف ملعقه صغيره بيكاربوناتو.

8- نصف ملعقه صغيره ملح.

9- ملعقة كبيره نشاء.

10- كوب ونصف قطع شوكولاته 270 جرام.

خطوات عمل الكوكيز بالشوكولاتة

1- في كاسرولة على النار، نضع الزبدة ونقلبها حتي تتكرمل بلون فاتح ثم نرفعها من على النار، ونضعها في كوب زجاج، ونضيف عليها القليل من الماء لنعادل معيار نصف الكوب مجدداً، وندخلها الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم نخرجها تأخذ درجة حرارة الغرفة.

2- في وعاء خشبي، نضع الزبدة ونضيف عليها السكر الأبيض والسكر البني الفاتح، وننعم الزبدة مع السكر جيداً.

3- نضيف البيضة وملعقة كبيرة من الفانيليا، ونقلبها مع الخليط، ثم ننخل عليها الدقيق مع البيكربوناتو والملح والنشا على المكونات السائلة على ثلاث مراحل مع استمرار التقليب بالمضرب الكهربائي.

4- نضيف كوب ونصف من الشوكولاتة، ممكن نعمل ميكس بين الشوكولاتة الدارك والشوكليت شيبس، ونقلب الشوكولاتة مع العجينة من تحت لفوق جيداً.

5- ونكور العجينة حجم الكرة ملعقتين معيارتين، ونرصها في صينية مُبطنة بورق الزبدة ونترك مسافة بين كل حبة كوكيز والأخرى 5 سم، وندخلها الفريزر لمدة ساعة تقريباً.

6- نخرجها من الفريزر ونزينها بقطع الشوكولاتة، ندخلها الفرن على 170 درجه، في منتصف الفرن على الشبكة، لمده 20 دقيقه تقريباً، حتى تاخذ الأطراف اللون البني، ثم نخرجها على راك لتبرد، ونقدمها مع الشاي بلبن أو النسكافية، وألف هنا.

مميزات الكوكيز بالشيكولاتة

تتميز الكوكيز بالشوكولاتة بقوامها اللين و اللذيذ من الداخل وقربها من الخارج، مع قطع الشوكولاتة التي تذوب في الفم وتمنح تجربة لا تقاوم.

تواجد الشوكولاتة في طريقة الكوكيز يعطي لهذه الكوكيز نكهة غنية، مما يجعلها مثالية للتمتع بها مع كوب من الحليب.

وتعتمد مكونات الكوكيز بالشوكولاتة على عدة عناصر أساسية مثل الزبدة، والسكر، والبيض، ومستخلص الفانيليا، بالإضافة إلى الدقيق ومسحوق الكاكاو وملح الخبز وقطع الشوكولاتة.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض كافة التفاصيل حول معرفة طريقة عمل الكوكيز نادية السيد.

 

 

 

اقرأ أيضاً..طريقة عمل الجاتوه شاتوه

طريقة عمل الجمبري المقلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى