“شاومنيج بيغشش”.. تسريب امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

تزايدت عمليات البحث من جانب الآلاف من طلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي بمحافظات التالية: ( القاهرة و المنوفية و الدقهلية)، عن حقيقة تسريب امتحان الهندسة للفصل الدراسي الثاني لعام 2023-2024، و المقرر عقده خلال الساعات القليلة القادمة، في تمام الساعة التاسعة صباحاً، مما أثار حالة من الجدل بين الطلاب والطالبات و أولياء أمورهم حول التسريبات.

تسريب امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 القاهرة

وفي هذا السياق، انتشرت مجموعة من الصور و الفيديوهات تزعم بأنها امتحان الهندسة بمحافظة القاهرة المقرر أداؤه خلال ساعات معدودة من الآن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً جروبات تليجرام التابعة لموقع شاومنيج الأصلي.

و انتشاراً الصور و الفيديوهات في جروبات تحميل اسم جروب “شاومنيج بيغشش”، و حتي الآن لم يظهر سواء كانت صحيحة أم خطأ، ولا لم يتم إثبات صحتها، ولا وجود نفي من قبل وزارة التربية والتعليم.

طلاب الصف الثالث الاعدادي
طلاب الصف الثالث الاعدادي

حقيقة تسريب امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 القاهرة

وفي سياق متصل، تدوالت الكثير من الأسئلة من قبل الطلاب والطالبات حول حقيقة تسريب امتحان الهندسة بالعديد من المحافظات، للصف الثالث الاعدادي، الترم الثاني، مع تلك الأنباء المتداولة، نفت وزارة التربية والتعليم أي تسريبات، و أكدت أن تلك الصور المنتشرة عبر الأنترنت ليست حقيقية.

مع ذلك تم تداول أسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وعبر تطبيق تليجرام صور لتسريبات لورقة امتحان الهندسة للصف الثالث الإعدادي، مما جعل الطلاب في حالة من التوتر الشديد و القلق قبل ساعات من أداء الإختبار.

طلاب الصف الثالث الاعدادي
طلاب الصف الثالث الاعدادي

صفحات شاومينج بيغشش تليجرام

وفي هذا الصدد، تحارب الوزارة منذ أكثر من عشر سنوات تلك الجروبات التي تدعى تسريب الامتحانات وخاصة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية، لكن لم تنجح محاولاتهم خلال هذا العام 2023-2024.

اقرأ أيضاً..

تسريب امتحان الجبر للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024 تليجرام.. شاومنيج بيغشش