رسائل تهنئة خميس العهد 2024

 

 

كتبت: سامية خضر 

 

 

رسائل تهنئة خميس العهد 2024، شهدت الكنائس المصرية اليوم الخميس 2 مايو 2024، الاحتفال بالخميس الأخير في أسبوع الآلام الذي يسبق عيد القيامة المجيد، والذي يعرف باسم خميس العهد، ولذلك يبحث الكثير من الأشخاص عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، عن أجمل رسائل التهنئة بخميس العهد وعيد القيامة المجيد 2024.

رسائل تهنئة خميس العهد 2024

وفيما يلي سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، أجمل رسائل التهنئة بخميس العهد وعيد القيامة، وذلك من خلال السطور التالية:

الاحتفال اليوم بخميس العهد 2024

قام البابا تواضروس الثاني لقان وقداس يوم الخميس الكبير (خميس العهد) بالصلاة صباح اليوم في دير الشهيد مارمينا بمريوط، بالإسكندرية، بمشاركة الأنبا كيرلس آڤا مينا أسقف ورئيس الدير ومجمع رهبانه، وعدد من أبناء الكنيسة.

مظاهر الاحتفال اليوم بخميس العهد

حيث بدأت الصلوات بصلاة باكر خميس العهد التي تشتمل على رفع بخور باكر، ثم باقي صلوات السواعي النهارية (الثالثة والسادسة والتاسعة)، تلاها صلاة اللقان، ثم القداس الإلهي، واختتمت الصلوات بصلاة الساعة الحادية عشرة من يوم الخميس.

ووفقًا للشريعة المسيحية، يتضمن خميس العهد أحداث دينية مهمة من أبرزها العشاء الأخير للسيد المسيح مع تلاميذ قبل القبض عليه، كما يمثل بداية العهد الجديد الممثلة في التلاميذ القديسين، كما تمثل هذه المناسبة اليوم الذي سدد به المسيح ديون البشرية كلها منذ آدم إلى نهاية الزمان.

رسائل للتهنئة بخميس العهد وعيد القيامة المجيد 2024

قبل بداية رن الأجراس، وظهور الفرحة على وجوه الناس، وقبل بدأ القداس، أهنئ أخواتي بعيد القيامة المجيد، واهديهم باقة من ورود المحبة.

حبيت أهنيك قبل الجميع، وقبل ما الورود تتفتح في الربيع، وقبل ما المطر يزيد، وقبل بداية يوم جديد، وباحتفالنا بيوم المجيد، كل عام والمحبة تدوم في قلوبنا.

هناك بعد الأخبار العاجلة، أن التهاني تظل حائرة، وكل المعاني لم تكن كافية، حتى اهنيك أخواتي وحبايبي، وأصدقائي وقرايبي، عيد مجيد عليكم جميعًا.

يوم الأحد قالوا النهاردة ليلة عيد قيامة الفادي، قلت أعيد على الناس الحلوين ونقولهم عيد قيامة مجيد واخدموا المسيح.

 

 

 

اقرأ أيضاً..هل حديقة الحيوان مفتوحة الآن؟

هل الخميس أجازة رسمية؟