حقيقة أنباء وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث سقوط مروحية

كتبت: سامية خضر 

 

تصدرت معدلات البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث العالمي جوجل، حول العديد من الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن تعرض مروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث ما أدى لسقوطها.

حقيقة أنباء وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث سقوط مروحية

وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بحقيقة أنباء وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث سقوط مروحية، وذلك من خلال التقرير التالي.

حقيقة وفاة الرئيس الإيراني

قد صرح التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء اليوم الأحد 19 مايو 2024، أنه لا يمكن تأكيد أو نفي إصابة أو مقتل ركاب مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

حيث أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، منذ قليل في نبأ عاجل لها، أن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يعقد جلسة طارئة برئاسة المرشد الإيراني علي خامنئي.

موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني

كما أكدت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري الإيراني، مساء اليوم الأحد، عن سقوط طائرة الرئيس الإيراني.

حيث أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، بتحديد موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في منطقة ورزقان.

تصريحات وزير الداخلية الإيراني بشأن سقوط طائرة الرئيس الإيراني

صرح وزير الداخلية الإيراني في تصريحات صحفية له قائلاً : “لم نتمكن من التواصل مع فريق الرئيس بعد الحادث، كما أن فرق الإنقاذ لا تزال في طريقها لموقع الحادث نظراً لظروف الطقس الصعبة”.

الحالة الصحية للرئيس الإيراني بعد حادث سقوط المروحية

كما أضاف وزير الداخلية الإيراني تصريحاته قائلاً: “طائرة رئيسي عانت من هبوط صعب قبل أن ينقطع الإتصال بسبب الطقس، وفرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى موقع سقوط طائرة رئيسي”.

كما قال وزير الداخلية الإيراني في تصريحات صحفية له: “لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس الإيراني “حتى الآن”.

إرسال فرق إنقاذ للوصول لطائرة الرئيس الإيراني

كما أشارت وسائل إعلام إيرانية، مساء اليوم الأحد 19 مايو 2024، إلي إرسال 40 فريق إنقاذ ومسيرات لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني.

كما أكدت وكالة “تسنيم”، إرسال 8 سيارات إسعاف إلي موقع الحادث، بالإضافة إلي مروحية بحث ولكنها لم تتمكن من البحث بسبب الظروف الجوية الصعبة.

ووفقاً لتقرير شبكة “العربية” الإخبارية، قال الهلال الأحمر الإيراني، إنه لم يتم العثور على أي أثر لمروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الآن، لافتة إلي أن عمليات الإنقاذ ستستغرق وقتاً.

 

 

اقرأ أيضاً..“متوفر للطلاب”.. نماذج امتحانات السنوات السابقة تربية فنية للصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024

تفاصيل انطلاق معرض زهور الربيع في دورته ال91