“المصرية للتمويل الإسلامي” والمرصد المغربي للدراسات يعقدان اتفاقية تعاون لنشر الوعي بالمالية الإسلامية ودعم التوازن الاقتصادي في المنطقة العربية

عقدت الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي (Eifa) إتفاقية تعاون مع المرصد المغربي للدراسات والأبحاث في قانون الأعمال، بحضور د. محمد البلتاجي رئيس الجمعية ود. سعاد البدري عضو الجمعية بالمغرب، و د. عبد العزيز الصقلي رئيس المرصد، وذلك بمقر المرصد بالمغرب.
وقال د. محمد البلتاجي رئيس الجمعية، إن البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية الجمعية في التعاون المثمر مع المؤسسات المالية الإسلامية ومؤسسات الأعمال المختلفة بما يسهم في تحقيق رسالة ورؤية الجمعية في دعم الوعي المجتمعي بدور وأهمية المالية الإسلامية في تحقيق التوازن الاقتصادي لمجتمع المال والأعمال، والمساهمة في رفع معدلات ومؤشرات النمو للقطاعات الاقتصادية المختلفة.
فيما أوضح د. عبد العزيز الصقلي رئيس المرصد أن الاتفاقية المشتركة مع Eifa تشتمل على مجموعة من البنود المهمة، منها: نشر المعرفة القانونية في مجتمع المال والأعمال، المساهمة المشترك في مجالات التكوين والتأطير، والتنسيق المشترك في عقد الندوات والمؤتمرات التي تسهم في خلق حالة من الوعي المشترك بعالم المال والأعمال وما يتعلق بت من قوانين ولوائح تنظيمية، تبادل تدريب الباحثين، وتشجيع الكتابة العلمية في هذين القطاعين المهمين.