وقف تصاريح العمل في الكويت

كتبت سامية خضر :

 

 

وقف تصاريح العمل في الكويت.. ازدادت عمليات البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، من قبل الكثير من المواطنين المصريين حول حقيقية وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت، وما هي الأسباب التي أدت إلى هذا القرار ؟.

وقف تصاريح العمل في الكويت

 

وفيما يلي سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24” ، الأسباب الحقيقية لوقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت، وذلك من خلال التقرير التالي :

وقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية

 

– أفادت وسائل إعلام كويتية، يوم الأربعاء الماضي الموافق 24 أبريل 2024، بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية اعتبارًا من يوم الثلاثاء الماضي.

– كما نقلت مصادر مطلعة في وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة قولها إن “تعليمات عليا صدرت بوقف إصدار تصاريح عمل للعمالة المصرية اعتبارًا من يوم الثلاثاء، لوضع ضوابط جديدة لمنحها”.

أهم أسباب وقف تصاريح العمل في الكويت

 

– كما كشفت مصادر وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة أن “أبرز أسباب الوقف هو الشكاوى التي تلقتها الهيئة من أصحاب العمل الذين أكدوا أن بعض الجهات المصرية المعنية تجبرهم على دفع تأمين على كل عامل لمصلحة شركة تأمين غير كويتية”، بحسب الصحيفة.

– كما أضافت أن “القوى العاملة والداخلية بصدد وضع ضوابط جديدة ومشددة على عمليات استقدام العمالة المصرية على أن تكون الأولوية لإصدار التصاريح لحملة الشهادات العليا والتخصصات المطلوبة لسوق العمل الكويتي”.

– وجدير بالذكر ، أن الكويت كانت قد أعادت استقبال طلبات منح التأشيرات للمصريين من أجل العمل في القطاع الأهلي الكويتي خلال شهر أبريل الجاري، بناء على قرار موجه للإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية.

ما هي تأشيرات الدخول إلي الكويت ؟

 

– تنقسم تأشيرات الدخول للكويت عام 2024 إلى تأشيرة زيارات العمل، حيث يتم إصدار هذه التأشيرة للأشخاص الذين يرغبون في ممارسة التجارة والعمل.

– ويتم إصدار تأشيرة لغرض السياحة والترفيه وزيارة أشهر المعالم السياحية في دولة الكويت، وتشمل هذه التأشيرات العائلية الصادرة لبعض الأشخاص الذين يرغبون في زيارة عائلاتهم التي تعيش في الكويت.

– كما أن هناك تأشيرة “مهمة تعليمية” تسمح للطالب بالدخول إلى الكويت لأغراض الدراسة أو كجزء من مهمة دراسية.

وقف تصاريح العمل في الكويت.. وختاماً نكون قد انتهينا من تقريرنا اليوم ، حيث قدمنا لكم من خلاله أهم أسباب وقف تصاريح العمل للمصريين في الكويت.

 

 

إقرأ المزيد

هل بدأ استعدادات تصوير مسلسلات شهر رمضان 2025؟