هل المايكروبليدنج حرام

كتبت سمر عبد الرؤوف:

 

 

 

تكثر عمليات البحث من قبل الأشخاص عبر محركات البحث المختلفه وخاصة محرك البحث جوجل الشهير حول معرفة هل المايكروبليدنج حرام ام لا؟

 

لذا يرغب كثير من الناس في معرفة هل المايكروبليدنج حرام؟

 

هل المايكروبليدنج حرام؟

 

لهذا يقدم موقع مباشر خلال السطور التاليه كافة التفاصيل حول معرفة هل المايكروبليدنج حرام؟

 

-ما هو مفهوم المايكروبليدنج؟

 

●لقد ظهر حديثا تقنيه جديده تستخدمها بعض النساء لتحسين وتغيير مظهر الحاجبين تسمي ب “المايكروبليدنج “، وتعتمد علي الرسم الخارجي والظاهري للحواجب، بواسطة حبر خاص لا يتغلغل الي اعماق البشره بل بشكل ظاهري فقط، حيث يقوم المتخصص بملء الفراغات وتحديد الشكل دون ازالة الشعر الطبيعي للحاجب، وذالك عن طريق قلم مخصص لرسم الحاجب،وقد تلجأ بعض النساء لهذه التقنية لمعالجة عيوب الحواجب، مثل العيوب الخلقيه او قلة كثافة الحاجب او سقوطها بسبب مرضي او غير مرضي، وقد يستخدم ايضا لأسباب اخري كالزينه مثلا لتغير لون الحاجب او اعطائهما شكل افضل وقد يستمر هذا اللون لفتره محدده قد تصل الي سنه.

 

هل المايكروبليدنج حرام ام لا؟

 

●لا مانع شرعا من استخدام تقنية “المايكروبليدنج ” لرسم الحواجب وذالك لانها من قبيل الرسم الظاهري علي الحاجب دون التسرب داخل الجلد، فهو من الزينه الظاهره التي تزول وتختفي بعد مده مؤقته، وليس فيها تغيير من خلقة الله عزو وجل، سواء كانت لمعالجه عيب او للزينه، ولكن بشرط ان لا يكون هناك ضرر ناتج منها، وأن لا يكون بغرض شئ غير محترم ،بل قد يكون مستحبا في حق الزوجه اذا ارادت بذالك التجميل والتزين لزوجها.

 

ما الفرق بين المايكروبليدنج والوشم؟

 

●هناك فرق كبير بين كل من المايكروبليدنج والوشم يتمثل في:

 

1–أن تقنية” المايكروبليدنج “يتم وضع الصبغه علي الطبقه الخارجيه للحواجب دون التعمق في الجلد بخلاف الوشم فإنه يتم وضعه في طبقه اعمق للجد فيتغلغل ويتسرب بداخله.

 

2–ان الصبغه في المايكروبليدنج شبه دائمه،فمدة بقائها قد لا تتجازو السنه فمن الممكن أن تتلاشي بعد فتره كأنها لم تكن بخلاف الوشم فإنه دائم بسبب تغلغله لاعماق الجلد.

 

ما هي سلبيات واضرار المايكروبليدنج؟

 

●قد تسبب المواد المستخدمه في هذه التقنيه بعض الالتهابات والحساسيه الشديده لبعض الأشخاص، وقد يتطور الأمر الي حدوث سرطان في الجلد، أو ايذاء للعينين والقدره البصريه، وقد يتسبب في جروح بسيطه في الجلد قد تزيد من فرص الإصابه بالعدوي الفيروسيه وامراض جلديه مختلفه مثل فيرس الهربس، فنجاح هذه التقنيه قد يكون غير مؤكد فيمكن ان تكون سبب في تشوه الحواجب بدل من تزيينها.

 

 

والي هنا نكون قد انتهينا من عرض كافة التفاصيل حول هل المايكروبليدنج حرام ام لا.

 

 

إقرأ المزيد

 

تردد قناة دهب دراما 2024