هل الكنتالوب يزيد الوزن

كتبت سامية خضر:

 

 

 

هل الكنتالوب يزيد الوزن.. مع دخول فصل الصيف يتساءل الكثير من الأشخاص عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل ، عما إذا كانت فاكهة الكنتالوب تزيد من وزن الجسم أم لا ؟.

 

هل الكنتالوب يزيد الوزن

 

وفيما يلي سوف يعرض لكم موقع “مباشر 24″، هل الكنتالوب يزيد من الوزن أم لا ؟ ، وما هي فوائد فاكهة الكنتالوب للجسم ؟ ، وذلك من خلال السطور التالية :

 

 

فاكهة الكنتالوب

 

– تعد فاكهة الكنتالوب من الفواكة الصيفية التي تحمل العديد من العناصر الغذائية المهمة، وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والسكريات الطبيعية، بالإضافة إلى قلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية اي أنها تعتبر مناسبة لفقدان الوزن.

 

 

أهم العناصر الغذائية في فاكهة الكانتلوب

 

– يحتوي كل 100 جرام من الكنتالوب على 47 سعر حراري، 1.2 جرام من البروتين، 0.3 جرام من الدهون، 11.3 جرام من الكربوهيدرات، 1.2 جرام من الألياف، 10.8 جرام من السكريات، %56 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين سي، و%26 من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين A.

 

 

فوائد الكنتالوب لجسم الإنسان 

 

فاكهة الكنتالوب تحتوي علي العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان ، والتي نذكرها كالتالي :

 

– يساعد الكنتالوب على خسارة الوزن.

 

– كما يحتوي الكنتالوب على فيتامين A.

 

– كما يعمل على تقوية جهاز المناعة.

 

– كما يحتوي على فيتامين سي.

 

– كما أن الكنتالوب له دور كبير في امتصاص الحديد بالجسم والوقاية من الاضطرابات العصبية.

 

 

هل الكنتالوب يزيد من وزن الجسم ؟

 

– يساعد الكنتالوب على فقد الوزن ويلعب دورا كبير فى إنقاص الوزن الزائد بسبب سعراته الحرارية القليلة.

 

– ولكن فاكهة الكنتالوب لا تساعد على حرق الدهون لكن سعراته الحرارية القليلة تساعد فى المساهمة فى تقليل الوزن، حيث أنه يحتوي ع ماء بنسبة 92% ويبقى فى المعدة فترة طويلة.

 

– كما يساعد الكنتالوب فى الدايت حيث يعمل على مقاومة الاحساس بالخمول والهبوط حيث يحتوي على كربوهيدرات التي تعطي احساس بالنشاط والحيوية.

 

– ولكن يجب الاعتدال في تناول الكنتالوب حتى لا ينقلب الأمر لسوء، حيث الإفراط فى تناوله يعمل على ارتفاع السكر في الدم وفرط بوتاسيوم الدم.

 

 

هل الكنتالوب يزيد الوزن.. وإلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم ، حيث تعرفنا معاً من خلاله علي فوائد الكنتالوب للجسم ، وهل يزيد الكنتالوب من الوزن أم لا ؟.

 

 

إقرأ المزيد

 

“متاح هنا”.. حل بنك اسئلة المتميز دراسات للصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2024