مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة ٢٠٢٤

كتبت سامية خضر:

 

 

مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة.. يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عبر مواقع الإنترنت المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل ، عن معرفة مواعيد انقطاع الكهرباء وإعادة العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر، بعد أن أعلنت الحكومة تعليقها خلال شهر رمضان المبارك.

 

 

مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة

 

ولذلك سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24” ، كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بمعرفة مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة، وذلك من خلال التقرير التالي :

 

 

جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الإحمال 2024

 

– من المتوقع أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا يحدد اليوم الذي سيتم فيه استئناف جدول انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر لعام 2024، بعد توقفه خلال شهر رمضان تلبيةً لاحتياجات العبادة في هذا الشهر الفضيل.

 

– كما أنه تم من المتوقع تحديد مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، بحيث تكون ساعتين لكل مجموعة، وهذه المواعيد هي نفسها التي كانت مطبقة قبل شهر رمضان.

 

 

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء بعد عيد الفطر المبارك 

 

خطة تخفيف الأحمال تتضمن العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي جري تطبيقه ابتداء من يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، حيث يكون قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين، والتي تكون كالتالي :

 

– من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساء.

 

– من الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.

 

– من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

 

 

الحكومة تعلن الأسباب الحقيقية لعودة تخفيف الأحمال

 

– صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، قائلاً : إن العودة مرة أخرى لتخفيف الأحمال يأتي بعد توقف الخطة خلال شهر رمضان المبارك.

 

– كما أشار في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن الأسباب الحقيقية لعودة تخفيف الإحمال بعد إيقافها خلال الشهر الماضي، ترجع إلي الضغط على شبكات الكهرباء، مما يجعل تخفيف الأحمال ضرورة في ضوء الاستهلاك المتزايد، هذا بالإضافة إلى ما يتعلق باستيراد الوقود من الخارج، مع ترشيد الاستخدام لتوفير متطلبات القطاعات المتعددة.

 

– كما أكد أن الحكومة ترجع أسباب تخفيف الأحمال منذ عدة أشهر إلي ارتباطها بالنقص في معدلات الوقود الواردة في محطات الإنتاج، إضافة إلى ذلك ارتفاع نسب الاستهلاك، خاصة في ظل استخدام المواطن للكهرباء بطريقة غير رشيدة، واكتشاف الكثير من حالات سرقة الكهرباء بطرق مختلفة، وشدد على أن وزارة الكهرباء تحتاج 135 مليون متر مكعب من الغاز و10 آلاف طن من المازوت يوميا حتى تنتهي الانقطاعات المتكررة للكهرباء في جميع أرجاء مصر، موضحاً في الوقت نفسه أن مصر بدأت في استخدام “المازوت” بجانب الغاز الطبيعي، مما يوفر العملة.

 

مواعيد تخفيف الاحمال الجديدة.. وبذلك نكون قد انتهينا من تقريرنا اليوم ، والذي ذكرنا من خلاله كافة التفاصيل الخاصة بمواعيد تخفيف الاحمال الجديدة بعد الإنتهاء من عيد الفطر المبارك 2024.

 

إقرأ المزيد

 

انهارده كام شوال 2024| ورقة نتيجة اليوم السبت 13-4-2024