فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

كتبت: سامية خضر

 

 

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، تهتم الكثير من الفتيات والسيدات بالبحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل، عن أهم فوائد زيت اللوز الحلو سواء للشعر أو البشرة ،حيث أن زيت اللوز يعتبر زيتًا مرطبًا رائعًا، كما أنه اشتهر مؤخراً بفوائده الكبيرة في تنعيم الشعر، وهو يعد من الزيوت المناسبة لجميع أنواع الشعر.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

ولذلك سوف يقدم لكم موقع “مباشر 24″، الفوائد العديدة لزيت اللوز الحلو للشعر والبشرة وأهم الماسكات التي يدخل فيها زيت اللوز الحلو ويمكن استخدامها للشعر، وذلك من خلال السطور التالية.

أهم فوائد زيت اللوز الحلو للشعر

يعد زيت اللوز الحلو من الزيوت الطبيعية التي تتمتع بفوائد متعددة للشعر عند استخدامها، ونذكر هذه الفوائد علي النحو التالي:

– تنعيم الشعر وتغذيته: أن الزيت هو أحد أهم منعمات الشعر، والتي تجعل الشعر أكثر سلاسة عند اللمس، وأسهل عند التمشيط والعناية به.

– حماية الشعر من أضرار أشعة الشمس: بعامل حماية طبيعي من الشمس (SPF 5).

– المحافظة علي فروة الرأس: حيث يمكن استخدام زيت اللوز كعلاج لمشاكل فروة الرأس نظراً لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تجعله فعال في موازنة الفطريات التي تسبب القشرة، كذلك أنه يعمل بشكل جيد في ترطيب فروة الرأس وتطهير بصيلات الشعر نظراً لسهولة امتصاصه من الجلد.

ماسكات زيت اللوز الحلو للشعر

هناك عدة استخدامات لزيت اللوز الحلو ، وذلك من خلال مزجه مع مكونات وزيوت أخرى لنحصل على استفادة أكبر، وترطيب أعمق، ومن أفضل ماسكات الترطيب بزيت اللوز نذكر التالي:

– مزيج زيت اللوز مع الأفوكادو: وهو علاج كريمي ومرطب ممتاز، بمزج ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ثمرة أفوكادو مهروسة، ويترك على الشعر ساعة إلى ساعتين ثم يشطف.

– مزيج زيت اللوز مع زيت جوز الهند: حيث يمزج مقدارين متساويين من الزيوت، ويستخدم مع إضافة بعض الأفوكادو إليهم، ثم نطبق القناع على شعر نظيف وجاف، ويترك لمدة تصل إلى 40 دقيقة.

– مزيج زيت اللوز مع زيت الزيتون : ويكون ذلك علاج للشعر شديد التلف والضعيف، ويمكن صنعه من خلال مزج مقدارين متساويين من الزيوت، ثم اشطفيه بالشامبو بعد ساعة أو ساعتين.

– مزيج زيت اللوز مع الموز مع العسل: يمكن مزج ملعقتين كبيرتين من الزيت، مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وموزة ناضجة، ويترك المزيج لمدة 45 دقيقة على الشعر ثم اغسليه.

– مزيج الزيوت الترطيبي: حيث يمزج ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقتين كبيرتين من كل من زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت السمسم، ثم نقوم بتسخين هذا المزيج، ونقوم بتدليك الشعر به من الجذور حتى الأطراف.

أهم فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

– ترطيب البشرة: قد يساعد على ترطيب البشرة وتخفيف جفافها، خاصةً لدى الأشخاص المصابين ببعض الأمراض والمشكلات الجلدية التي تسبب جفاف البشرة، مثل: الأكزيما، والصدفية، وقد وجد أن تأثيره على البشرة يشبه إلى حد كبير تأثير الفازلين .

– تفتيح البشرة والتصبغات: قد يساعد استخدامه للبشرة على تفتيح لون الجلد وتوحيد لون البشرة و علاج التصبغات الجلدية و تخفيف تهيج البشرة بسبب احتوائه على مواد طبيعية مضادة للالتهاب.

– الحماية من تأثير أشعة الشمس: يساعد على حماية البشرة من الأضرار التي قد تسببها لها أشعة الشمس، مثل: الحروق، والاحمرار، و التصبغات.

– مقاومة علامات شيخوخة البشرة : من فوائده على البشرة أنه يقاوم علامات الشخوخة ويؤخرها، حيث قد يساعد الاستخدام المنتظم على مقاومة الشوارد الحرة التي قد تسبب ظهور علامات الشيخوخة على البشرة وذلك بسبب احتواءه على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين هـ.

– تخفيف الهالات السوداء: يستخدم تحت العين لعلاج انتفاخات العينين والهالات السوداء بسبب احتوائه على مضادات الالتهابات التي تقلل من الانتفاخ و مواد مفتحة للبشرة ومقشرة لها.

– استخدامه للتبييض وتفتيح البشرة وترطيبها:

– يستخدم لتحسين ملمس البشرة: حيث أنه يعمل علي زيادة الترطيب بسبب امتلاكه نسبة جيدة من الزنك، واحتوائه على الريتينول كما يحمي البشرة من أشعة الشمس بمعدل حماية لا تقل عن SPF 5.

– يستخدم فى علاج حب الشباب: يحسن وجود الأحماض الدهنية في زيت اللوز الحلو على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، فيقلل ظهور حب الشباب وجود الريتينول أيضاً يساعد على تجدد الخلايا وتقليل الإصابة بحب الشباب

– علاج علامات تمدد الجلد: لا يعالج بعد ظهورها، ولكن فهو يقلل من ظهورها بصورة ملحوظة وطبقاً إلى دراسة أُجريت عام 2016 فإنه من الممكن أن يحسن صور علامات تمدد الجلد في بداية ظهورها.

– يستخدم كغسول للوجه: يستخدم في إزالة المكياج في إمكانية استخدامه كغسول ومنظف طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة.

فوائد زيت اللوز الحلو للشعر، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم ، حيث تعرفنا من خلاله علي أهم فوائد زيت اللوز الحلو سواء للشعر أو البشرة، وكيفية عمل ماسكات بزيت اللوز الحلو للشعر.

 

 

 

اقرأ أيضاً..فوائد زيت جوز الهند للبشرة 2024

تفسير حلم رؤية شخص مشهور والتحدث معه