هل الموز يزيد الوزن

كتبت سامية خضر :

 

 

هل الموز يزيد الوزن.. يزداد البحث من قبل الكثير من الأشخاص عبر مواقع الإنترنت المختلفة ، خاصةً المهتمين بإتباع الحمية الغذائية ، حول معرفة الفوائد الصحية للفواكه وخاصة الموز وعلاقته بزيادة الوزن ، حيث يشاع بين الكثيرون ممن يهتمون بزيادة الوزن وخسارته علاقة الموز بالوزن، وبعض الأشخاص حتى يعتقدون أنها تؤدي إلى زيادة الوزن.

هل الموز يزيد الوزن

 

ولذلك سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24” ، كافة المعلومات المتعلقة بالموز وفوائده الصحيه للجسم ومدي علاقته بزيادة الوزن ، وذلك من خلال السطور التالية :

القيمة الغذائية والسعرات الحرارية للموز

 

– في البداية يجب أن نتعرف علي السعرات الحرارية للموز ، ففي كل 100 جرام من الموز حوالي 110 سعرة حرارية .

– وبذلك لا توجد أدلة علمية تشير إلى أن الموز يسمن أو يساعد في تقليل الوزن، لكن تناول حبة موز واحدة يمكن أن تعد طعامًا خفيفًا وبسيطًا، لكن إذا كان يتناول ثلاث حبات، فسيزيد الفرد 350 سعرة حرارية عن المجموع اليومي الخاص به.

– كما أن البعض يلجأ إلى تناول الموز مع زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن على نحو صحيّ، والتي تؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية.

هل تناول الموز قبل النوم يزيد الوزن ؟

 

– تناول الموز قبل النوم يساعد في تحسين نوعية النوم، فإن الموز يحتوي علي البوتاسيوم، بالإضافة علي المغنيسيوم أيضًا، والذي يساعد الجسم في تنظيم وظائف العضلات، وحتى في تحسين كتلة العظام.

– كما يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على تحقيق استقرار المزاج ويحافظ على نظام الإستجابة للضغط الصحيح في الجسم، ونقص المغنيسيوم قد يؤدي إلى مستويات عالية من التوتر والقلق، وكذلك التأثير على صحة الأمعاء.

– وبذلك لا يؤدي تناول الموز قبل النوم إلى زيادة الوزن، إلا إذا كان الشخص يتناول بصورة مستمرة أطعمة غير صحية وذات سعرات حرارية عالية.

الفوائد الصحية لفاكهة الموز

 

من أهم الفوائد الصحية لفاكهة الموز التالي :

 

– الموز يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل: الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، الدهون، البروتينات، فيتامين ج، وغيرها.

– كما يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي بسبب احتوائه على مجموعة من الألياف.

– يشتمل على بعض المواد الغذائية التي تساعد في تحديد مستويات السكر في الدم، مثل: البكتين (Pectin) والنشا المقاوم للحمض.

– يحتوي على البوتاسيوم، وهو أحد المعادن الضرورية لصحة القلب.

– يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية.

– يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين عن طريق تناول الموز الأخضر الغير الناضج.

– قد يمثل دوراً في تحسين صحة الكلى.

 

هل الموز يزيد الوزن.. وإلي هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم ، حيث قدمنا من خلاله علي كافة المعلومات المتعلقة بفوائد الموز الصحية ، وعلاقته بزيادة الوزن عند تناوله في أوقات مختلفة من اليوم.

 

 

 

اقرأ أيضاً..إليكم فوائد الجلسرين للبشرة

تعرف على فوائد عصير الدوم