دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

كتبت سامية خضر :

 

دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان.. يبحث العديد من المسلمين فى الوقت الحالى عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة ، عن شهر شعبان الذى يعد من أهم الأشهر الحرم والتى تحظى بفضل كبير لدى المسلمين فى كافة انحاء البلاد ، ومع اقتراب ليلة النصف من شهر شعبان يسعى كثير من المسلمين الرجوع إلى الله عز وجل والفوز بفضل هذه الليلة المباركة، ومن أبرز ما يبحثون عنه دعاء النصف من شعبان.

دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

 

وفيما يلي سوف ينشر لكم موقع ” مباشر 24 ” ، بعضاً من الأدعية في ليلة النصف من شعبان الذي يمكن ترديده في تلك الفترة، وذلك من خلال السطور التالية :

أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان

 

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يرددها المسلمين في هذه الأوقات المباركة حيث أن الدعاء يكون فيها مستجاب، حيث تبدأ ليلة النصف من شعبان منذ مغرب يوم 14 شعبان الموافق يوم السبت 24 فبراير 2024، وتستمر حتى فجر يوم 15 شعبان الموافق يوم الأحد 25 فبراير 2024، ومن هذه الأدعية نذكر التالي :

– اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى.

– اللهم بحق ليلة النصف من شعبان آتي نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها.

– اللهم في ليلة النصف من شعبان أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهمَ إني أسالك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

– اللهم إنا نعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.

– اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

– اللهم بحق هذه الليلة المباركة لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته.

– اللهم استرنا واستر عيوبنا واغفر ذنوبنا واشرح صدورنا واشف مرضانا وارحم موتانا.

– يارب اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا.

– ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

فضل شهر شعبان

 

– في شهر شعبان يستحب للمسلمين الإكثار من العبادات والطاعات، ويتجهون إلى الله بالدعاء والصيام، وذلك استجابةً لتعاليم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان يتفانى في صيامه وعبادته في هذا الشهر.

– وقد روى الحديث الشريف عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتفوَّق في صيام شهر شعبان، حتى كان يصومه كله أو كان يصوم أكثر من غيره.

– كما يعتبر شهر شعبان فرصةً للمسلم لطلب الغفران والتوبة، وتصحيح العلاقات والتقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الصالحة.

– كما إنه شهر يمنح المسلم فرصة للتأمل والتفكر فيما قدم وما سيأتي، وفي كيفية تحسين الذات وتطوير العلاقة مع الله والآخرين.

 

فضل الصيام في شهر شعبان

 

عن السيدة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها- قالت: “كَانَ رَسُولُ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – يَصُومُ حَتَّى نَقُولَ لَا يُفْطِرُ، وَيُفْطِرُ حَتَّى نَقُولَ: لَا يَصُومُ، وَمَا رَأَيْت رَسُولَ اللَّهِ – صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ – اسْتَكْمَلَ صِيَامَ شَهْرٍ قَطُّ إلَّا رَمَضَانَ، وَمَا رَأَيْته فِي شَهْرٍ أَكْثَرَ مِنْهُ صِيَامًا فِي شَعْبَانَ.” متفق عليه.

دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان.. وإلي هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم ، حيث ذكرنا لكم من خلاله بعض الأدعية المستجابة في ليلة النصف من شعبان مفاتيح الجنان.

 

 

 

اقرأ أيضاً..تردد قناة الأهلي الجديد على الرسيفر العادي..تفاصيل

“اضبط”.. إشارة تردد إذاعة القرآن الكريم راديو fm