أين تقع رأس الحكمة على الخريطة

كتبت سامية خضر :

 

أين تقع رأس الحكمة على الخريطة.. ازدادت التساؤلات في الساعات الأخيرة من قبل الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، ومحرك البحث الشهير جوجل ، حول موقع رأس الحكمة على الخريطة، خاصةً بعد المشروع الذي تم الإعلان عنه فى الساعات القليلة الماضية، وتوقيع أكبر صفقة استثمار مباشر في مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي.

أين تقع رأس الحكمة على الخريطة

 

ولذلك سوف يوضح لكم موقع “مباشر 24″، كل ما يتعلق بمكان وموقع رأس الحكمة على الخريطة، وذلك من خلال السطور التالية :

موقع مدينة رأس الحكمة

 

– تقع مدينة رأس الحكمة على رأس الساحل الشمالي، وتمتد شواطئها من منطقة الضبعة في الكيلو 170 بطريق الساحل الشمالي الغربي وحتى الكيلو 220 بمدينة مطروح التي تبعد عنها 85 كم.

– وكانت قد أكدت وزارة الإسكان، في تقرير سابق لها، أن مدينة رأس الحكمة الجديدة، سوف تكون مقصداً سياحياً عالمياً، يتماشى مع الرؤية القومية والإقليمية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وهو ما سوف ينعكس على تحقيق مجموعة من الأهداف والغايات ، ومنها (إنشاء مدينة سياحية بيئية مستدامة علي البحر المتوسط تنافس مثيلاتها علي المستوي العالمي، مع تحقيق مجتمع حضري مستدام يتناغم مع طبيعة وخصائص الموقع، وتوفير الأنشطة الإقتصادية الملائمة لخصائص المجتمع المحلي).

كلمة رئيس مجلس الوزراء في حفل توقيع صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة

 

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على التعقيب على مداخلات عدد من الإعلاميين والصحفيين المشاركين في مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر في مصر مع دولة الامارات العربية المتحدة، لتنفيذ مشروع تطوير وتنمية مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين بالبلدين، حيث كانت كلمته علي النحو التالي :

 

– رداً على أحد الأسئلة الموجهة من الصحفيين والإعلاميين بشأن إبرام الصفقة، قال رئيس الوزراء إن استثمار الأصول الموجودة في أي دولة هو أمر مهم للغاية، ويحدث في كل دول العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث يُقاس نجاح أي دولة بقدرتها على اجتذاب الإستثمارات الأجنبية المباشرة.

– كما أشار الدكتور مصطفي مدبولى رئيس الوزراء إلى أن هذا المشروع ترجمة حقيقية لتنفيذ ما جاء في وثيقة سياسة ملكية الدولة، رغم ما يثار في أحيان كثيرة أن الحكومة لا تأخذها على محمل الجدية، موضحا أن مثل هذه المشروعات تعتبر أحد الحلول المهمة لمسألة عدم توافر العملة الصعبة، ولاسيما أن مصر لا تتمتع بثروات طبيعية كبيرة، وبالتالي أحد مظاهر النجاح هو كيفية تعظيم الإستفادة من الأصول الإستثمارية لدينا.

– وأكد رئيس الوزراء أن هذا المشروع لا يمثل بيعا للأصول وإنما هو شراكة، نحصل بمقتضاها على جزء من المبلغ في البداية، كما أننا سنشارك المطور طوال مدة المشروع بنسبة من الأرباح، وهذا من أعظم الطرق لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

مشروع رأس الحكمة يضع مصر على خريطة السياحة العالمية

 

– ولفت الدكتور مصطفى مدبولي الى أن ذلك المشروع من شأنه وضع مصر على خريطة السياحة العالمية وضمان السياحة كمصدر مستدام للعملة الأجنبية.

– كما أضاف رئيس الوزراء قائلاً: الدولة خلال العامين الماضيين حققت نقلة نوعية كبيرة جدا في تحسين مناخ الاستثمار، حيث تم اجراء تعديلات تشريعية كبيرة جدا، وتم إعطاء أولوية لقطاع الصناعة وتخصيص الأراضي، وعمل مجموعة من الحوافز.

– وقال رئيس الوزراء أنه بالنسبة للمستثمرين المحليين الدولة عملت على تغيير أشياء كثيرة جدا حيث تم إطلاق الرخصة الذهبية لكل المشروعات، وتيسير الاجراءات وتخصيص الأراضي.

– كما أضاف: نحن نؤكد أن المستثمر المحلي له نفس القيمة ونفس الأهمية للدولة المصرية مثل المستثمر الأجنبي، بل على العكس تماما نحن نرحب بكل أنواع الاستثمار، وهذه دائما رسالتنا في هذا الشأن.

– واختتم مدبولي كلمته قائلاً : “الصحة والتعليم” لهما الأولوية الكبرى خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى مشروع “حياة كريمة”، الذي يخدم ٦٠ مليون مواطن من شعب مصر، والذي يعتبر من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، مضيفاً أن قطاعي “الصحة والتعليم” مع توفير تلك الموارد سيكونان هما المستفيد الأكبر.

أين تقع رأس الحكمة على الخريطة.. وختاماً نكون قد وصلنا إلى نهاية تقريرنا اليوم ، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمكان وموقع رأس الحكمة على الخريطة.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً..تردد قناة الأهلي الجديد على الرسيفر العادي..تفاصيل

“اضبط”.. إشارة تردد إذاعة القرآن الكريم راديو fm