تهنئة للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد 2024

كتبت ألفت تمراز :

 

زاد البحث من جانب إخواننا المسحيين حول تهنئة للأخوة المسحيين بعيد الميلاد المجيد 2024 حيث يعد عيد الميلاد المجيد هو عيد ديني يحتفل به المسيحيون في جميع أنحاء العالم للاحتفال بميلاد يسوع المسيح ومن خلال موقع مباشر 24 سوف يعرض التفاصيل الكاملة .

 

تهنئة للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد 2024

 

حيث يصادف عيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر من كل عام، ولكن يتم الاحتفال به في التقويم الشرقي الأرثوذكسي في 7 يناير، وفي يوم 6 يناير 2024، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما بعث الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ببرقية تهنئة مماثلة.

 

برقية الرئيس عبدالفتاح السيسي تهنئة إخواننا المسحيين بعيد الميلاد المجيد 2024

“يطيب لى أن أبعث إلى قداستكم والأخوة المسيحيين بأطيب التهانى بحلول عيد الميلاد المجيد، أعاده الله عليكم وعلى أبناء الوطن بكل الخير واليمن والبركات.
إننا نحتفل اليوم بمناسبة دينية هامة، تجسد قصة ميلاد السيد المسيح، الذى جاء لينشر السلام والمحبة بين الناس، ويدعوهم إلى طريق الحق والخير.
وإننا نؤكد على أن مصر وطن الجميع، مسلمين وأقباط، وأن وحدة نسيجنا الوطنى هى الدعامة الحقيقية لبناء أمتنا العظيمة وتاريخها الحضارى جيلاً بعد جيل.
حفظكم الله وبارك عطائكم وكل عام وقداستكم بخير.”

 

الاحتفالات تهنئة للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد 2024

 

شهدت الكنائس المصرية في جميع أنحاء البلاد احتفالات ضخمة بمناسبة عيد الميلاد المجيد. وشارك الرئيس السيسي في الاحتفالات التي أقيمت في كنيسة القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية بالعباسية.

وألقى الرئيس السيسي كلمة خلال الاحتفال، أكد فيها على أهمية عيد الميلاد المجيد كرمز للسلام والمحبة بين الناس. كما دعا إلى وحدة نسيج المجتمع المصري، مسلمين وأقباط.

 

تعكس تهنئة الرئيس السيسي للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد حرصه على تعزيز الوحدة الوطنية في مصر. كما تعكس الاحتفالات التي أقيمت في الكنائس المصرية روح التسامح والتعايش السلمي التي تسود المجتمع المصري.
ويمكن القول أن تهنئة الرئيس السيسي للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد تمثل خطوة مهمة في تعزيز الوئام بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

 

اقرأ أيضاً..بعائد 27%.. طرق شراء شهادات الادخار الجديد من بنكي الأهلي ومصر 2024

اعرف مواعيد انقطاع الكهرباء في الإسكندرية