اعرف أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني

كتبت: سامية خضر

 

 

أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني، يهتم عدد كبير من الأشخاص بالبحث عبر شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، عن أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، خاصةً بعد ما تم افتتاحه مؤخراً من قبل وزارة السياحة والآثار.

ولذلك يقدم لكم موقع “مباشر 24″، كافة التفاصيل الخاصة بأسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني، وذلك من خلال السطور التالية.

أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني

تم افتتاح المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، يوم الأربعاء الموافق 11 أكتوبر 2023، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسي وزير السياحة والآثار، والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس، وذلك الافتتاح جاء بعد غلق المتحف اليوناني الروماني للترميم لمدة وصلت إلى 18 عاما.

أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية 2024

جاءت أسعار تذاكر زيارة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية 2024 علي النحو التالي:

– سعر تذكرة الزائر المصري 40 جنيهًا مصرياً.

– سعر تذكرة الطالب المصري 20 جنيهًا مصرياً.

– سعر تذكرة الزائر الأجنبي 300 جنيه مصري .

– سعر تذكرة الطالب الأجنبي 150 جنيهًا مصري .

الفئات التي يسمح لها بزيارة المتحف اليوناني الروماني مجاناً

يمكن الدخول مجانًا لفئات معينة لزيارة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، والتي تكون كالتالي:

– الأطفال تحت سن 6 سنوات.

– كبار السن من المصريين والعرب المقيمين فوق 60 عامًا.

– ذوي الإحتياجات الخاصة من المصريين.

– الدخول مجانًا كل الأيام ماعدا الجمعة والسبت والعطلات الرسمية.

المواعيد المحددة لزيارة المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

– يبدأ المتحف اليوناني الروماني بفتح أبوابه للجمهور، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا، على أن يكون ميعاد إغلاقه في الخامسة مساءً، فيما يتم إغلاق مكتب التذاكر عند الرابعة والنصف مساءً.

– مع العلم أنه مسموح لمن هم دون الستة عشر عامًا، أن يدخلوا المواقع الأثرية، والمتاحف المفتوحة للزيارة، أيام الجمعة والسبت والعطلات الرسمية، وإجازة نصف العام الدراسي شريطةَ أن يكون بصحبة ولي أمره، أو مرافق له يحمل إثبات رسمي للشخصية.

نبذة مختصرة عن تاريخ المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية

– يعد المتحف اليوناني الروماني ثاني أقدم متحف في مصر، حيث تم انشاءه عام 1891م حفاظًا على الإرث الثقافي لمدينة الإسكندرية، خاصة مع تحقيق العديد من الاكتشافات الأثرية بها منذ عام 1878.

– ولذا تم اختيار الموقع وقام المهندسان الألماني ديتريش والهولندي ليون ستينون ببناء مبنى المتحف الحالي على طراز المباني اليونانية، ليتم افتتاحه في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني في عام 1895.

– ثم بعد ذلك تم تسجيل المتحف في عام 1983 ضمن الآثار الإسلامية والقبطية.

أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع اليوم، والذي قدمنا من خلاله أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، كما تضمن الموضوع مواعيد زيارة المتحف، ونبذه مختصره عن تاريخه ونشأته.

 

 

اقرأ أيضاً..تعيينات البريد 2024..اعرف التفاصيل

خدمة عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي.. إليكم التفاصيل