هل ترتفع قيمة تكافل وكرامة الشهر المقبل؟.. أعرف التفاصيل

 

كتبت: ألفت مدحت

زاد البحث من جانب أصحاب هل ترتفع قيمة تكافل وكرامة الشهر المقبل وتعتبر قيمة تكافل وكرامة، برنامج الدعم النقدي المشروط الذي تقدمه الحكومة المصرية للأسر الأولى بالرعاية ومن خلال موقع مباشر 24سوف يعرض التفاصيل الكاملة.

هل ترتفع قيمة تكافل وكرامة الشهر المقبل؟

قد وصلت الزيادة بنسبة 25% في أبريل 2023، والزيادة بنسبة 15% في سبتمبر 2023، ليصل متوسط قيمة المعاش إلى 620-740 جنيهًا لكل أسرة ووفقًا لآخر تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، لم يتم التخطيط لزيادة قيمة تكافل وكرامة في الشهر المقبل، يناير 2024.

وبحسب ما أوضحت القباج أن الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة في سبتمبر 2023 كانت تهدف إلى تعويض الأسر الأولى بالرعاية عن ارتفاع الأسعار، مشيرة إلى أن الحكومة تتابع الأوضاع الاقتصادية، وستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم المواطنين في حالة ارتفاع الأسعار بشكل كبير, وفي حالة عدم زيادة قيمة تكافل وكرامة في الشهر المقبل، سيستمر صرف المعاشات كما هي، بمتوسط 620-740 جنيهًا لكل أسرة.

تابع هل ترتفع قيمة تكافل وكرامة الشهر المقبل؟ 

حيث يعد أحد أهم البرامج الاجتماعية التي تقدمها الحكومة المصرية للأسر الأولى بالرعاية، حيث يستفيد منها حوالي 5 ملايين أسرة, وحتى الآن، لم تصدر أي تصريحات رسمية من الحكومة المصرية بشأن زيادة قيمة تكافل وكرامة في الشهر المقبل ويرجع ذلك إلى أن الحكومة المصرية تتابع الأوضاع الاقتصادية بشكل مستمر، وستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم المواطنين في حالة ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

وفي حالة عدم زيادة قيمة تكافل وكرامة في الشهر المقبل، سيستمر صرف المعاشات كما هي، بمتوسط 620-740 جنيهًا لكل أسرة.

في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، يتوقع أن تدرس الحكومة المصرية إمكانية زيادة قيمة تكافل وكرامة في الشهر المقبل، وذلك لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية

ما هي الفئات المستفيدة من زيادة معاشات يناير 2024؟

الفئات المستفيدة من زيادة المعاشات 2024 التي سيتم تطبيقها في 1 يناير 2024، الفئات المؤمن عليها التي تحصل على الحد الأدنى من المعاشات، كذلك يستفيد من زيادة المعاشات الفئات التي تتقاضى الحد الأقصى للمعاشات.