لجان الوافدين بالأسكندرية في انتخابات الرئاسة المصرية 2023

كتبت ألفت تمراز :

 

شهدت لجان الوافدين بالإسكندرية إقبالا جيدا من الناخبين، حيث بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في لجان الوافدين بالمحافظة 53 ألف ناخب، أي بنسبة 12% من إجمالي عدد الناخبين الوافدين المسجلين في محافظة الإسكندرية ومن خلال موقع مباشر 24 سيعرض التفاصيل الكاملة .

 

لجان الوافدين بالأسكندرية في انتخابات الرئاسة المصرية 2023

 

أجريت الانتخابات الرئاسية المصرية 2023 يومي 10 و11 ديسمبر 2023، وتنافس فيها أربعة مرشحين، وهم:

 

ـ عبدالفتاح السيسى، رمز النجمة
ـ فريد زهران، رمز الشمس
ـ عبدالسند يمامة، رمز النخلة
ـ حازم عمر، رمز السلم

 

وبلغ عدد الأصوات الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، 4 ملايين و300 ألف ناخب، وتضم 18 لجنة عامة مقسمة على 9 أحياء ومركز ومدينة برج العرب، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 351 مقرا انتخابيا و533 لجنة فرعية، بالإضافة 36 لجنة للوافدين.

 

اللجان الانتخابية للوافدين في الأسكندرية في الإنتخابات الرئاسية المصرية 2023

 

 

كما خصصت الهيئة الوطنية للانتخابات 36 لجنة للوافدين بمحافظة الإسكندرية، موزعة على الأحياء التسعة للمحافظة، ومركز ومدينة برج العرب، وذلك لتمكين الوافدين من التصويت في الانتخابات الرئاسية.

 

وكانت لجان الوافدين في الإسكندرية مفتوحة أمام الناخبين من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، على مدار يومي التصويت.

 

الإجراءات الإدارية والتنظيمية

 

اتخذت الهيئة الوطنية للانتخابات إجراءات إدارية وتنظيمية لضمان حسن سير العملية الانتخابية في لجان الوافدين بالإسكندرية، ومنها:

تشكيل لجنة من رؤساء المراكز الانتخابية ولجنة الوافدين بكل حي، لتوفير الدعم اللوجستي والإداري للجان الوافدين.

توفير الأوراق الانتخابية اللازمة في لجان الوافدين

 

توفير وسائل النقل للناخبين من وإلى لجان الوافدين، توصى الهيئة الوطنية للانتخابات بضرورة زيادة عدد لجان الوافدين في المحافظات، لتيسير عملية التصويت على الناخبين من الوافدين، وكما توصي الهيئة بضرورة توفير وسائل النقل للناخبين من وإلى لجان الوافدين في المناطق البعيدة عن المراكز الانتخابية.

تشكيل لجنة من رؤساء المراكز الانتخابية ولجنة الوافدين بكل حي، لتوفير الدعم اللوجستي والإداري للجان الوافدين، توفير الأوراق الانتخابية اللازمة في لجان الوافدين، توفير وسائل النقل للناخبين من وإلى لجان الوافدين.

 

ولقد نجحت الهيئة الوطنية للانتخابات في تنفيذ هذه الإجراءات، مما ساهم في تسهيل عملية التصويت على الناخبين الوافدين بمحافظة الإسكندرية.

ويرجع ارتفاع نسبة الإقبال على التصويت في اليوم الثاني إلى عدة عوامل، منها:

 

ـ زيادة الوعي السياسي لدى الناخبين الوافدين.
سهولة الإجراءات الإدارية والتنظيمية التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات، حرص الناخبين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

 

اقرأ أيضاً..تعرف على مواعيد قص الشعر لشهر ديسمبر 2023

عروض كارفور للاجهزه الكهربائية 2023