سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

كتبت سامية خضر :

 

تزايدت عمليات البحث في الفترة الأخيرة من قبل العديد من الراغبين بحجز شقق الإسكان الإجتماعي، عبر شبكات الإنترنت المختلفة، عن سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023، حيث أنه قد تم الإعلان عن فتح باب الحجز بشقق الإسكان الاجتماعى في بداية شهر ديسمبر الجاري، ولذلك سوف ينشر لكم موقع “مباشر 24″، كل التفاصيل الخاصة بسعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023، وذلك من خلال التقرير التالي :

سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

 

تعد شقق الإسكان الاجتماعي من المساعدات التي تقدمها الدولة إلى المواطنين، حتى يستطيعوا امتلاك شقة لهم للعيش بها مع أسرهم أو من أجل الزواج، وتعد كراسة الشروط تلك كتيب به التفاصيل المتعلقة بالوحدة السكنية الخاصة بمن اشتراها بمن فيها عدد الغرف الخاصة بها وموقعها ومساحتها.

سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

 

أكد وزير الإسكان الاجتماعي خلال إعلانه عن الكراسة الخاصة بشروط الإسكان بالإعلان التكميلي، أنها ستكون متواجدة عن طريق موقعها الرسمي.

– وسيكون هناك أيضًا خطوات للتسجيل، فإذا كنت تريد معرفة سعر كراسة شروط الإسكان فإنه لن تواجهك أي مشكلة ولن تحتاج لشراء الكراسة بعكس ما كان بعض الأشخاص يتوقعه.

تفاصيل كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

 

قامت وزارة الإسكان الاجتماعي بالإعلان عن إمكانية التقديم بشقق الإسكان الاجتماعي بالعديد من المحافظات المختلفة، وذلك من خلال الإعلان الثامن عشر، وقد بدأ هذا التقديم من يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023، وسيظل مستمرًا إلى يوم الخميس الموافق 4 من شهر يناير 2024، وقد جاءت كراسة الشروط كما يلي :

 

– يضم وحدات ذات مساحة 90 متر مربع تتكون من صالة وثلاثة غرف.

– كما تضم الوحدات وحدات ثانية جاهزة للتسليم في خلال مدة 36 شهر وهناك فائدة
ثابتة بقيمة 7.5 ٪ لمدة عشرين عام.

– ويضاعف المبلغ الخاص بالمساعدات المقدمة إلى المواطنين من مبلغ 60 ألف جنيه مصري، وحتى 120 ألف جنيه مصري، وذلك بالنسبة إلى الوحدات المسلمة إلى 36 شهر.

– كما يتم استكمال أول دفعة ب 10٪ كحد أدنى من المبلغ الإجمالي لقيمة الوحدات السكنية وقت توقيع العقد.

– كما تضاف نسبة وقدرها 5٪ من السعر الخاص ببيع الوحدة السكنية كمبلغ للصيانة.

– أما بالنسبة إلى الوحدات فإن مدة التسليم تكون 36 شهر.

 

سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023.. وإلي هنا نكون قد إنتهينا من خلال تقريرنا اليوم، من نشر كافة المعلومات الخاصة بسعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023.

 

 

اقرأ أيضاً..تعرف على توقيت إعلان مين اللي نجح في انتخابات الرئاسة المصرية

جدول امتحانات الترم الأول للصف الأول والثاني الإعدادي الدقهلية 2023-2024