سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

كتبت سامية خضر :

 

سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023.. يتساءل العديد من المواطنين في الساعات الأخيرة عن سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023، وذلك تزامنًا مع بداية فتح حجز التقديم في الإعلان التكميلي، حتى يتمكنوا من الحصول على وحدة سكنية مدعمة، ولذلك ينشر لكم موقع “مباشر 24″، سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023، وذلك من خلال السطور التالية:

 

سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

يرغب العديد من المتقدمين في شقق الإسكان إلى معرفة سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023 الإعلان 18،
حيث تمنح وزارة الإسكان الإجتماعي، العديد من التساهيل المختلفة لجميع المتقدمين للحصول على وحدات سكنية مدعمة، الأمر الذي يجعلها من أفضل الحلول التي يلجأ إليها العديد من الشباب خاصةً مع إرتفاع أسعار الوحدات السكنية.

 

​​​​​​سعر كراسة شروط الإسكان الاجتماعي 2023

 

– أكدت وزارة الإسكان، في الإعلان الخاص بها أن كراسة الشروط ستكون متاحة عبر موقعها الإلكتروني، أي لن يكون هناك حاجة لشراءها على عكس ما كان يعتقد البعض.

 

– وتتواجد شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان رقم 18 بالعديد من المدن المختلفة، لتغطي أكبر عدد ممكن من المتقدمين بالمحافظات والمدن المختلفة.

 

– كما أشارت وزارة الإسكان، إلى أن الإعلان رقم 18 يغطي كلا من منطقة أكتوبر الجديدة، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، غرب أسيوط، العلمين الجديدة، العبو الجديدة، العاشر من رمضان، حدائق أكتوبر، الشروق، غرب قنا.

 

– جدير بالذكر، أن فتح باب التحويل للإعلان التكميلى للطرح الأول الخاص بسكن لكل المصريين 3، سيكون للمواطنين الحاجزين في الطرح الأول للإعلان، والذي ينطبق عليهم الشروط ولم يسحبوا مقدم جدية الحجز.

 

– كما أنه من المقرر، أن يتم فتح باب التقديم في الإعلان التكميلي يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023، على أن تمتد فترة التقديم حتى يوم الخميس الموافق 4 يناير 2024.

 

أسعار شقق الإسكان الإجتماعي 2023

قامت وزارة الإسكان الإجتماعي بالإعلان عن طرح وحدات على 36 شهر، حيث جاءت أسعار شقق الإسكان الإجتماعي 2023 على النحو التالي :

– يتم الدفع على حوالى 36 شهر.

– على أن يتم استكمال مقدم جدية الحجز المطلوب سداده بقيمة تصل إلى 6 آلاف جنيه، كما يتم سداد المبلغ في أي مكتب من مكاتب البريد المصري.

– ويجب العمل على أنه يتم سداد قيمة الوحدات على دفعات ربع سنوية والتي تبدأ بد 3 أشهر من غلق الإعلان وتستمر لمدة 3 سنوات وتبلغ قيمة الدفعة 6 آلاف جنيه.

شروط التقديم في شقق الإسكان الإجتماعي

– أن يكون المواطن مصري الجنسية.

– أن يبلغ عمر المتقدم بين 21 و50 عاما.

– ألا يتجاوز الدخل الشهري للأعزب مبلغ 6000 جنيه ،ومبلغ 8000 جنيه.

– ألا يتم التقديم على أكثر من وحدة سكنية.

 

 

اقرأ أيضاً..فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

فضل الصلاة على النبي اليوم الجمعة