إليكم طريقة التخلص من الهالات السوداء تحت العين

كتبت: سامية خضر 

 

 

طريقة التخلص من الهالات السوداء تحت العين، تهتم الكثير من السيدات والفتيات بالبحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، عن أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

فتعتبر الهالات السوداء من أهم المشاكل التي تواجه المرأة و تؤرقها بشكل كبير، حيث أنها تظهر حول منطقة العين وتنعكس على ملامح المرأة بالإرهاق والمظهر المتقدم بالسن.

طريقة التخلص من الهالات السوداء تحت العين

كما تظهر الهالات السوداء لأسباب كثيرة مثل قلة النوم، أو مشاكل صحية خاصة في الكبد وعدم ترطيب الجلد، ويمكنك معالجة ذلك عن طريق تطبيق ماسكات طبيعية رائعة.

ولذلك يحرص موقع “مباشر 24″، علي تقديم طرق طبيعية مختلفة للتخلص من الهالات السوداء تحت العين، وذلك من خلال السطور التالية :

أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

هناك العديد من العوامل التي تساعد على ظهور الهالات السوداء تحت العين، وعند معرفتها يمكنك تجنبها حتي لا تتعرض لظهورها من الأساس، ومن أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين، “السهر، والتعرض للشمس بشكل مستمر، والتدخين”.

كما أن هناك عوامل أخري كالعوامل الوراثية، والتقدم في العمر، وتستطيع من خلال إستخدام الطرق الطبيعية أن تقلل من ظهورها بشكل كبير.

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من الهالات السوداء تحت العين و الانتفاخات التي تظهر حول، وتجعل مظهر العين غير لائق، ونذكر من هذه الوصفات الطبيعية مثلا ” البطاطا، والحليب البارد، والخيار”وسوف نشرح كل طريقة بالتفصيل من خلال السطور التالية.

طريقة استخدام البطاطا للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

يمكن التخلص من الهالات السوداء بإستخدام البطاطا لتخفيف السواد تحت العين و الانتفاخات التي تظهر حول العين، ويكون ذلك علي النحو التالي :

– نقوم بتقطيع البطاطا الى دوائر سميكة، ثم نقوم بوضعها في الثلاجة.

– بعد ذلك يمكن إستخدام عصير البطاطا المستخرج منها و نبلل بها الدوائر الداكنة حول العين بواسطة كرة قطنية حتى تتغطى العيون كاملة بهذا العصير ونتركها لمدة 15 دقيقة.

– ثم اشطفي عينيك بالماء البارد.

– يمكنك تكرار هذه العملية مرة أو مرتين يومياً للحصول على نتائج أكيدة.

كيفية استخدام الحليب البارد للتخلص من الهالات السوداء تحت العين

يستخدم الحليب البارد أيضًا للتخلص من السواد الموجود تحت العين، إذ يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد في تفتيح البشرة الداكنة وعلاجها من السواد تحت العين، ويمكنك أيضاً مزجه مع ماء الورد للحصول على مزيج رائع ومفيد للبشرة، ويستخدم بالطريقة التالية:

– يمكنك تطبيقه حول عينيك ومن ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة.

– ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.

– ويمكن تكرار هذه العملية لمدة أسبوعين و احصلي على بشرة فاتحة ومشرقة.

طريقة استخدام الخيار للتخلص الهالات السوداء حول العين

يمكن أيضًا إستخدام الخيار للتخلص من الهالات السوداء حول العين، حيث يتميز الخيار بخصائص طبيعية مذهلة لتفتيح البشرة و تهدئتها، كما يحتوي الخيار على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تخفف من اللون الداكن حول العينين، لذلك يمكنك استخدام الخيار البارد الموضوع مسبقاً في الثلاجة وتطبيقه على عينيك، وذلك علي النحو التالي:

– نقوم بتقطيع الخيار إلى شرائح سميكة، ونضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.

– ثم نضع هذه الشرائح على العينين ونتركها لمدة 10 دقائق تقريباً، ثم إغسلي بالماء جيداً.

– يمكن تكرار هذه العملية مرتين يومياً لمدة أسبوع وتمتعي بعيون جذابة ومشرقة.

طريقة التخلص من الهالات السوداء تحت العين،  وإلي هنا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم، والذي تعرفنا من خلاله علي أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

ولكن ننصح بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل استخدامها حول عينيك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على أي من المكونات المذكورة أعلاه.

 

 

 

اقرأ أيضاً..تعرف على فوائد جل الصبار للشفاه

مشروبات تقلل من الدهون في الدم..اعرف أبرزها