أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 1445| اعرف المميزات

قطار الحرمين جدة المدينة.. يعد من أسرع وأفضل القطارات الكهربائية السريعة الموجودة في الشرق الأوسط، ويوفر هذا القطار للمسافرين الراحة القصوى بالإضافة إلى اختصار الوقت وتجنب العديد من المشكلات المرتبطة بأنواع المواصلات الأخرى، كما يخدم أيضًا القطار قطاع عريض من المعتمرين والحجاج، والذين يبحثون عن طرق سهلة وسريعة للانتقال ما بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة وبتكلفة معقولة.

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 1445

يعد قطار الحرمين السريع الكهربائي الحديث يربط مجموعة من أهم مدن المملكة عن طريق خط سكك حديدية متطور يتكون من خمس محطات، ويبدأ هذا الخط بمحطة مكة المكرمة، مرورا بمدينة السليمانية في جدة ومنطقة مطار الملك عبد العزيز الدولي، ثم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وفي النهاية يصل إلى محطة المدينة المنورة وتكون الأسعار كما يلي:

يكون سعر تذكرة القطار من محطة المدينة المنورة إلى محطة مكة المكرمة، الدرجة الاقتصادية ب172.5 ريال سعودي، أما درجة رجال الأعمال ب 362.25 ريال سعودي

سعر تذكرة القطار من محطة المدينة المنورة إلى محطة جدة، الدرجة الاقتصادية ب 143.75 ريال سعودي، أما درجة رجال الأعمال ب 316.25 ريال سعودي

سعر تذكرة القطار من محطة المدينة المنورة إلى محطة جدة، الدرجة الاقتصادية ب 138 ريال سعودي، أما درجة رجال الأعمال ب 304.75 ريال سعودي.

سعر تذاكر القطار من محطة المدينة المنورة إلى محطة مدينة الملك عبدالله، الدرجة الاقتصادية ب115 ريال سعودي أما درجة رجال الأعمال ب 247.25 ريال سعودي

قطار الحرمين جدة المدينة 1445
قطار الحرمين جدة المدينة 1445

مميزات أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 1445

ويعتبر في الوقت الحالي يبلغ أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة وتكون التذكرة من محطة السليمانية بجدة إلى محطة المدينة المنورة 316.25 ريال سعودي لدرجة رجال الأعمال، و143.75 ريال سعودي للدرجة الاقتصادية.

في حين يبلغ سعر التذكرة من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى محطة المدينة المنورة 304.75 ريال لدرجة رجال الأعمال، و138 ريال للدرجة الاقتصادية، كما تتيح إدارة قطار الحرمين السريع خصومات خاصة تصل إلى نسبة 40% للأطفال حتى 12 سنة، و90% للرضع الذين لا يحتاجون إلى مقعد مستقل، و50% لذوي الهمم

وتسمح أيضا التذكرة للمسافر باستقلال رحلة واحدة في اتجاه واحد، مع الحق في اصطحاب حقيبة يدوية بالإضافة إلى حقيبة سفر واحدة بوزن لا يزيد عن ٢٥ كيلو، وأبعاد لا تزيد عن ٦٥ سم الطول، و٥٥ سم العرض، و٣٥ سم للارتفاع.

حجز تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 1445

حيث يمكن لجميع المواطنين أو الزائرين حجز تذاكر قطار الحرمين عن طريق عدة طرق وبأكثر من وسيلة للدفع، وتعد أفضل وأسهل الطرق هي الحجز من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي أو تطبيق الهواتف، وكذلك يمكن الحجز عن طريق الشبابيك المخصصة لذلك في المحطات.

ويمكن أيضا للمسافرين على جميع الرحلات الاختيار ما بين درجة الأعمال ذات المميزات والضيافة الخاصة أو الدرجة الاقتصادية بسعر تذكرة أقل على حسب ما يناسبهم وفي الحالتين يحظى الجميع على متن قطار الحرمين السريع برحلة رائعة ومريحة جدا وممتازة.

مع العديد من الخدمات التي تبدأ من المحطات الفاخرة و المجهزة لاستقبال آلاف الركاب يوميًا، وكذلك القطارات المجهزة على أعلى مستوى، مع توفر كافتيريا في كل قطار للحصول على المشروبات والمأكولات الخفيفة، وكذلك الكراسي المتحركة والأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قطار الحرمين جدة المدينة 1445
قطار الحرمين جدة المدينة 1445

طالع أيضاً المزيد

رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1445 الابتدائي.. إليكم التفاصيل كاملة