هل اليوم إجازة من المدارس والمصالح الحكومية في مصر؟.. التفاصيل كاملة

 

هل اليوم إجازة من المدارس والمصالح الحكومية في مصر؟ تصدر مؤشرات البحث العالمية خلال هذه الساعات، حيث يرغب الكثير من أولياء الأمور والطلاب في معرفة هذا اليوم إذا كان عطلة رسمية أم لا، وذلك بعد وجود رياح وعواصف غزيرة في مصر خلال الساعات الماضية، وتسود الطقس حالة من انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة.

هل اليوم إجازة من المدارس والمصالح الحكومية في مصر؟

لا، حيث يعد اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023، ليس إجازة من المدارس والمصالح الحكومية في مصر، وكان يومًا طبيعيًا، ومارست المؤسسات عملها بشكل طبيعي، حيث لا توجد أي مناسبة رسمية في هذا اليوم، حيث قد تقرر بعض المدارس والمصالح الحكومية منح إجازة للموظفين والطلاب، وذلك حسب تقديرها.
ووفقًا لأجندة مجلس الوزراء للعطلات الرسمية، فإن آخر إجازة رسمية كانت يوم الخميس 5 أكتوبر 2023 بمناسبة عيد القوات المسلحة.

 

هل الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر؟

جميع الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص والجهاز الإداري للدولة، وفقًا لقانون الخدمة المدنية وقانون العمل، وقد تقرر بعض المدارس والمصالح الحكومية منح إجازة للموظفين والطلاب، وذلك حسب تقديرها، وقد تتغير مواعيد الإجازات الرسمية حسب الظروف والأحداث.

 

ما هى الإجازات المتبقية في عام 2023؟

 

لا توجد إجازات رسمية متبقية، في عام 2023، آخر إجازة رسمية كانت يوم الخميس 5 أكتوبر 2023 بمناسبة عيد القوات المسلحة.

 

موعد إجازة نصف العام 2023

 

وبعد معرفة هل اليوم إجازة من المدارس والمصالح الحكومية في مصر؟ وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، فإن إجازة نصف العام الدراسي ستبدأ يوم السبت 27 يناير 2024، وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024.
ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2024، وتنتهي يوم الخميس 8 يونيو 2024، وتكون الدراسة والمراجعة لطلاب الصف الثالث الثانوي مستمرة أثناء الامتحانات العملية والشفوية للصف الأول والثاني الثانوي.

 

 

اقرأ أيضاً..“أحلُم”.. قصيدة للشاعرة نورا عثمان

فعاليات أدبية وفنية في ملتقى قصر ثقافة المنصورة