موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024

كتبت ألفت تمراز :

 

 

موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024هو عيد ديني يحتفل به على العاملين في القطاعين العام والخاص الاستفادة من إجازة عيد الميلاد المجيد للاحتفال بهذا العيد الديني المجيد، وعلى الشركات والمؤسسات المصرية مراعاة إجازة عيد الميلاد المجيد للعاملين المسيحيين.

 

موعد إجازة عيد الميلاد المجيد 2024

 

يحتفل المسيحيون في جميع أنحاء العالم، ويصادف يوم 7 يناير في التقويم اليولياني، ويوم 25 ديسمبر في التقويم الغريغوري.

في عام 2024 يوم الأحد الموافق 7 يناير، هذه الإجازة ستكون الأولى بعد انتهاء الإجازات الرسمية للعام الحالي، ويلتزم أصحاب العمل بالإجازات الرسمية هذه الإجازة  وأن يقدموا مثلي الأجر للعاملين الذين يحضرون للعمل في هذا اليوم، كما يتبع عيد الميلاد المجيد إجازة ثورة يناير وعيد الشرطة في يوم 25 يناير.

 

ووفقًا للقانون المصري،فإن عيد الميلاد المجيد هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص. في عام 2023، يصادف عيد الميلاد المجيد يوم السبت 7 يناير، وهو يوم عطلة أسبوعية في مصر و لذلك، أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية بدلًا من يوم السبت.

 

تسعى هذه الدراسة إلى توضيح موعد إجازة عيد الميلاد المجيد في مصر عام2024 ، وقد تبين أن هذه الإجازة هي يوم الأحد الموافق 7يناير وعلى رأس هذه الأمور التي تشغل قطاعا كبيرا من المواطنين، إذ يعد عيد الميلاد أحد الأعياد المسيحية المهمة بعد عيد القيامة، والمعروف بـ «الكريسماس» يوم الأحد 7 يناير 2024 إجازة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد. يوم 25 يناير 2024 إجازة بمناسبة ثورة عيد الشرطة وثورة 25 يناير.قبل ساعة واحدة.

الإجازات الرسمية عام 2024

 

جاءت الإجازات الرسمية في عام 2024، كالآتي:

 

1ـ في عام 2024، ستحصل على إجازة عيد الميلاد المجيد يوم الأحد الموافق 7 يناير، وستكون هناك إجازة أيضًا

2ـ في عام 2024، ستحصل على إجازة عيد الميلاد المجيد يوم الأحد الموافق 7 يناير، وستكون هناك إجازة أيضًا في يوم الخميس 25 يناير بمناسبة ثورة 25 يناير، بالإضافة إلى ذلك، يوجد إجازة وقفة عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء 9 أبريل وإجازة عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل.

 

ستكون هناك أيضًا عطلة في يوم الخميس 25 أبريل بمناسبة عيد تحرير سيناء،كما يوجد إجازة يوم الأربعاء 1 مايو بمناسبة عيد العمال وعطلة في يوم الاثنين 6 مايو بمناسبة شم النسيم، ويوم السبت 15 يونيو إجازة بمناسبة وقفة عرفات، بالإضافة إلى إجازة عيد الأضحى المبارك من الأحد 16 إلى الأربعاء 19 يونيو ، كما أن يوم الأحد 30 يونيو إجازة بمناسبة أن يوم الأحد 30 يونيو إجازة بمناسبة ثورة يونيو، وإجازة يوم الأحد 7 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446، وإجازة يوم الثلاثاء 23 يوليو بمناسبة ثورة 23 يوليو، وإجازة يوم الأحد 15 سبتمبر بمناسبة المولد النبوي الشريف، وإجازة يوم الأحد 6 أكتوبر بمناسبة ثورة 6 أكتوبر وعيد القوات المسلحة.

 

 

اقرأ أيضاً..الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

موعد تسليم جائزة جلوب سوكر امتى؟