سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023

كتبت ألفت تمراز :

 

شهدت أسعار السكر ارتفاعًا في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب عدة عوامل، منها ارتفاع أسعار الوقود والطاقة، وزيادة الطلب العالمي على السكر، وانخفاض الإنتاج المحلي. ويتوقع الخبراء أن تستمر أسعار السكر في الارتفاع خلال الفترة.

 

سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023

 

وحسب بيانات غرفة صناعة السكر المصرية، بلغ سعر طن السكر الأبيض من المصنع اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2023، 11,200 جنيه مصري ، وسجل سعر طن السكر الأبيض المكرر 11,300 جنيه مصري.

كما شهد سعر طن السكر الأبيض من المصنع ارتفاعًا طفيفًا خلال الأيام الماضية، حيث بلغ سعره 11,000 جنيه مصري في بداية الأسبوع الجاري.

 

ويرجع ارتفاع أسعار السكر إلى عدة عوامل

1ـ ارتفاع أسعار الوقود والطاقة،
2ـ زيادة الطلب العالمي على السكر،
3ـ انخفاض الإنتاج المحلي.

وتعد مصر من أكبر منتجي السكر في العالم،
حيث تنتج حوالي 2.5 مليون طن سنويًا. وتصدر مصر حوالي 1.5 مليون طن من السكر سنويًا.

 

توقعات أسعار السكر في المستقبل

 

يتوقع الخبراء أن تستمر أسعار السكر في الارتفاع خلال الفترة المقبلة ، وبحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)،

 

فإن أسعار السكر العالمية من المتوقع أن ترتفع بنسبة 13.4% في عام 2023.

زيادة الطلب العالمي على السكر: حيث يشهد العالم زيادة في الطلب على السكر، وذلك بسبب زيادة عدد السكان، وارتفاع مستويات المعيشة.

انخفاض الإنتاج المحلي: حيث شهد الإنتاج المحلي للسكر في مصر انخفاضًا خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب عدة عوامل، منها تقلص الرقعة الزراعية المخصصة لزراعة قصب السكر، وزيادة الأعباء المالية على المزارعين.
توقعات أسعار السكر في المستقبل

وبحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، فإن أسعار السكر العالمية من المتوقع أن ترتفع بنسبة 13.4% في عام 2023.

 

سعر طن السكر من المصنع اليوم 2023

 

ارتفع سعر طن السكر من المصنع في مصر اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، ليسجل 12,800 جنيه مصري، مقابل 12,500 جنيه مصري أمس الأربعاء.

 

وجاء هذا الارتفاع في ظل ارتفاع أسعار السكر عالميًا، حيث وصل سعر طن السكر الخام إلى 600 دولار أمريكي، مقابل 550 دولار أمريكي أمس ، وتوقع خبراء أن يستمر ارتفاع أسعار السكر في مصر خلال الفترة المقبلة،  مع استمرار ارتفاع أسعار السكر عالميًا

 

ارتفع سعر طن السكر من المصنع في مصر اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، ليسجل 12,800 جنيه مصري، مقابل 12,500 جنيه مصري أمس الأربعاء.

جاء هذا الارتفاع في ظل ارتفاع أسعار السكر عالميًا، حيث وصل سعر طن السكر الخام إلى 600 دولار أمريكي، مقابل 550 دولار أمريكي أمس.

 

وبحسب تصريحات سابقة لوزير التموين المصري، الدكتور على مصيلحي، فإن مصر تنتج حوالي 2.5 مليون طن من السكر سنويًا، وتستورد حوالي 1.5 مليون طن ، وأضاف الوزير أن مصر لديها مخزون من السكر يكفي لمدة 6 أشهر، وأن الحكومة تعمل على توفير السكر للمواطنين بأسعار مناسبة.

 

أثار ارتفاع أسعار السكر في مصر استياء المواطنين،حيث طالبوا الحكومة باتخاذ إجراءات لضبط الأسعار ، وقال أحد المواطنين: “ارتفاع أسعار السكر يشكل عبئًا على المواطنين، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع الأخرى ، وأضاف مواطن آخر: “الحكومة يجب أن تتدخل لضبط أسعار السكر، حتى لا يتسبب ذلك في زيادة معاناة المواطنين  ، وطالب خبراء بضرورة زيادة الإنتاج المحلي من السكر، لخفض الاعتماد على الواردات، وضبط أسعار السكر في السوق المحلية.

 

إقرأ أيضاً…الاستمارة الإلكترونية الصف الثالث الإعدادي 2023- 2024

إقرأ أيضاً…لينك تقديم الضباط المتخصصين حربية 2023