تعرف على موعد معرض الكتاب 2024

كتبت: أسماء مدحت 

 

 

موعد معرض الكتاب 2024، ينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، ويستمر حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس ويأتي المعرض هذا العام تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”، وذلك تأكيدًا لريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

موعد معرض الكتاب 2024

ومن المقرر أن يشارك في المعرض أكثر من 1200 دار نشر من 40 دولة عربية وأجنبية، ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، مثل:

– ندوات ولقاءات ثقافية وفكرية

– ورش عمل وبرامج تدريبية

– عروض مسرحية و سينمائية

– حفلات موسيقية

ويهدف معرض القاهرة الدولي للكتاب إلى:

– تنشيط حركة النشر والقراءة في مصر

– تعريف الجمهور بأحدث إصدارات الكتب العربية والأجنبية

– تقديم الفرصة للناشرين والمثقفين للالتقاء والتواصل

ويشارك في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

توقعات موعد معرض الكتاب 2024

تتوقع الهيئة المصرية العامة للكتاب أن يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 إقبالاً كبيرًا من الزوار، حيث يُعد المعرض من أكبر وأهم المعارض الثقافية في العالم العربي، ويجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

شعار موعد معرض الكتاب 2024

اختارت اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب شعار الدورة الـ 55، ليؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية، لذا ينطلق المعرض تحت عنوان “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة”.

بناءً على ما سبق، يمكن تقديم مجموعة من التوصيات لتحسين موعد معرض الكتاب 2024، وهي:

– اختيار موعد يتناسب مع العطلات المدرسية، بحيث يتمكن الطلاب من زيارة المعرض.

– الإعلان عن موعد المعرض مبكرًا، بحيث يمكن للزوار التخطيط لزيارة المعرض.

– توفير وسائل نقل مناسبة لنقل الزوار إلى مكان المعرض.

موعد معرض الكتاب 2024، يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم الأحداث الثقافية في مصر والعالم العربي، ويلعب دورًا مهمًا في نشر الثقافة والوعي بين الناس.

 

 

اقرأ أيضاً..حل تدريبات الكتاب المدرسي للصف الخامس الابتدائي لغة عربية 2023

إليكم إجابات كتاب برافو تالتة ثانوي 2024